2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نيويورك تايمز: الأردن تتبع السعودية والامارات ومصر في التضييق على الإخوان المسلمين

نيويورك تايمز: الأردن تتبع  السعودية والامارات ومصر في التضييق على الإخوان المسلمين
جو 24 :

نشرت صحيفة وورلد بوليتكس ريفيو تقريرا يوم 27 نيسان 2016 تحدثت فيه عن دوافع التضييق على جماعة الاخوان المسلمين في الاردن. حيث اكدت بأن السلطات الأردنية انسجمت مع الاتجاه الإقليمي الذي يحكم الخناق على جماعة الإخوان المسلمين  , حيق قامت السلطات الأردنية في بداية نيسان 2016 بغلق جميع مقرات الإخوان المسلمين في الاردن  إنهاءا لمشاكل الجماعة الإسلامية مع الدولة التي استمرت لعدة أشهر , حيث أن الذراع السياسي للجماعة هو جبهة العمل الإسلامي التي تمثل حزب المعارضة الرئيسي في الأردن.

وجاء في التقرير ان  الوضع القانوني للإخوان المسلمين كان معلقا في الهواء  منذ العام الماضي عندما فقدت الجماعة التسجيل الرسمي لها في الأردن بعدما فشلت في الانسجام مع متطلبات الحكومة الجديدة, لكن في الوقت نفسه عانت الجماعة ذاتها من انشقاق داخلي في الأردن والاشكالية حول انتماءاتها للجماعة المحاصرة في مصر.

 وفي ذات السياق نشرت صحيفة النيويورك تايمز تقريرا  يوم ١٣ نيسان الجاري قالت فيه   أن منتقدي الحكومة وأعضاء في الجماعة رأوا أن هذا الغلق هو دليل على أن الحكومة الأردنية بذلك تنضم إلى مصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية في حجب جماعة الإخوان المسلمين, التي كانت تعمل دون إطار قانوني منذ فترة في الأردن.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير