2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال يعتقل 8 شبّان عقب مواجهات في الأقصى

الاحتلال يعتقل 8 شبّان عقب مواجهات في الأقصى
جو 24 :
اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم الجمعة، ثمانية شبّان مقدسيّيين أثناء خروجهم من المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس المحتلة؛ في حين احتجزت العشرات بحجة رشق الحجارة.

وقال محامي مؤسسة "الضمير" الحقوقية الفلسطينية، محمد محمود، لـ "قدس برس"، إن قوات الاحتلال اعتقلت ما بين 30 إلى 40 شابًا من المسجد الأقصى، واقتادتهم إلى مركز "القشلة" (مركز أمني تابع لشرطة الاحتلال الإسرائيلي غربي القدس)، للتحقيق معهم.

من جهتها، ذكرت شرطة الاحتلال أن قواتها اعتقلت ثمانية شبّان فلسطينيين، في حين احتجزت نحو 30 آخرين بادّعاء رشق الحجارة على قوات الاحتلال قرب "باب المغاربة"؛ ظهر الجمعة.

وأشارت شرطة الاحتلال في بيان لها أنها اعتقلت "مشتبهين فلسطينيين بإخلال النظام" من أبواب المسجد الأقصى، وقامت بنقلهم إلى مركز "القشلة" للتحقيق معهم.

وكان عدد من الشبّان قد رشقوا الحجارة باتجاه قوات الاحتلال المتمركزة عند "باب المغاربة" (أحد أبواب المسجد الأقصى ويخضع لسيطرة الاحتلال الكاملة منذ عام 1967)، ما أدّى إلى اندلاع "مواجهات محدودة"، أعقبها اقتحام قوات الاحتلال وإفراغ المسجد من المصلين وملاحقة الشبّان.

وتأتي هذه المواجهات احتجاجًا على سلسلة من الاقتحامات الجماعية للمستوطنين اليهود خلال عيد "الفصح العبري"، حيث تعدّى عددهم منذ 22 نيسان/ إبريل الجاري وحتى أمس الخميس، 1000 مستوطن.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير