2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بعد 12 عاما: الافراج عن سوري متهم بالتجسس لصالح اسرائيل

بعد 12 عاما: الافراج عن سوري متهم بالتجسس لصالح اسرائيل
جو 24 :

معا - افرجت السلطات السورية أمس عن مواطن سوري من بلدة مجدل شمس الواقعة في الجولان السوري المحتل من السجن، بعد قضاء 12 عاما بتهمة التجسس لصالح اسرائيل وفقا لما نشرته المواقع العبرية .

 

 

وأشارت هذه المواقع الى أن برجس عويدات 47 عاما من بلدة بلدة شمس السورية المحتلة توجه الى سوريا قبل 12 عاما لدراسة طب الاسنان، وبعد وقت قصير من وصوله سوريا جرى اعتقاله في دمشق وانقطعت اخباره واتصالاته عن عائلته، وبعد تدخلات مختلفة من قبل دروز سوريا والجولان المحتل تبين بأنه معتقل على خلفية التجسس لصالح اسرائيل .

وأضافت هذه المواقع أن المحاولات استمرت من قبل عائلته للتواصل معه وبعد مرور 5 سنوات وصلت والدته الى سوريا للقاء ابنها، ولكنها لم تنجح في زيارته ليجري ترتيب زيارة أخرى لها الى سوريا ونجحت في زيارة ابنها في السجن السوري، وجرت هذه الترتيبات من خلال دروز سوريا والجولان المحتل .

 

 

وأشارت هذه المواقع الى أنه جرى أمس الافراج عن عويدات من السجن وتم نقله الى محافظة السويداء السورية التي يقطنها أغلبية درزية.

وأكد الصفدي أحد اقرباء عويدات بأنه موجود في احدى مستشفيات السويداء لتقلي العلاج وقيربا سوف يعود الى بلدة مجدل شمس الواقعة تحت الاحتلال الاسرائيلي .

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير