jo24_banner
jo24_banner

مؤتمر لقادة العمليات الخاصة على هامش سوفكس في عمان الاثنين

مؤتمر لقادة العمليات الخاصة على هامش سوفكس في عمان الاثنين
جو 24 :
ترجمة اسراء خضر - نشرت مجلة (دفاينز نيوز) الامريكية تقريرا عن استعدادت الاردن لاستضافة معرض سوفكس ومؤتمر قادة العمليات الخاصة للشرق الاوسط  الذي سيعقد على هامش المعرض  الاثنين المقبل .

وبينت المجلة انه في ظل الحرب والعصيان الذي تتعرض له دول الشرق الأوسط وافريقيا, يجتمع القادة العسكريين والمسئولين الحكوميين من مختلف أنحاء العالم يوم 9 آيار المقبل في مؤتمر قادة العمليات الخاصة في الشرق الأوسط ( MESOC ) الذي يعقد على هامش معرض قوات العمليات الخاصة (سوفكس) الذي يعقد كل عامين.

واشارت انه سيتم عقد المؤتمر تحت رعاية الملك عبدالله الثاني وبالتعاون مع قيادة العمليات الخاصة المشتركة الأردنية, لمدة أربعة أيام في إطار الدور المتزايد للمملكة الهاشمية في الحرب العالمية ضد تنظيم داعش والجماعات المتطرفة التي تسعى لنشر الإرهاب والفوضى في المنطقة وخارجها.

ونقلت المجله عن المبادر للمؤتمر رياض قهوجي أن الأردن أثبت دوره الفعال في مكافحة الإرهاب وتوفير الأمن لمواطنيه, كما أكد على أن الأردن لعب دورا كبيرا في تدريب الجيش العراقي,وأصبح مركز "الملك عبدالله لتدريب العمليات الخاصة" هو المكان الأمثل لهذا النوع من التدريب الذي تحتاجه الدول حاليا في مواجهة الإرهاب.

وأشار قهوجي إلى أن شعار المؤتمر هذا العام سوف يكون " التشابك من أجل الأمن العالمي" وسيتضمن عروضا من كل من الأردن و الولايات المتحدة وألمانيا ومصر وباكستان و قيادات فرنسا واستراليا.

من جهته قال عامر الطباع المؤسس للمعرض أن سوفكس هو الحدث الوحيد في المنطقة الذي يركز حصريا على قوات العمليات الخاصة وبعثات الأمن الوطني.

ويقول الطباع: " لطالما كان سوفكس هو المنصة المنفردة للحوار وجلب القادة والمشغلين جنبا إلى جنب مع رواد مصنعي المعدات في العالم.

ويقول المنظمون أنه من المتوقع حضور وفودا عريضة من أعضاء مجلس التعاون الخليجي والأمم الإفريقية كما حدث في العام الماضي, لكن في هذا العام وردا على الدمار وعدم الاستقرار الذي تشهده سوريا بسبب الحرب الأهلية التي دخلت عامها السادس, فلم يتم دعوة ممثلي نظام بشار الأسد في دمشق.

وتعبر هذه النسخة الحادية عشر ستكون أكثر صلة نتيجة تزايد دور العمليات الخاصة في مكافحة التهديدات المنتشرة" ما يقرب من 60 وافدا يتخللهم وزراء ورؤساء أركان وقيادات قوات العمليات الخاصة من أمريكا وأوروبا وروسيا والصين وتركيا والعديد من العالم العربي, أكدوا على حضور هذا الحدث الذي سيعقد من 9 إلى 12 آيار 2016 وفي السياق ذاته سيقوم ممثلو 36 دولة بعرض أحدث الأنظمة والتقنيات للعمليات الخاصة وقوات الأمن الوطني وحفظ السلام.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير