jo24_banner
jo24_banner

برنامج لتوفير 750 فرصة عمل

برنامج لتوفير 750 فرصة عمل
جو 24 :
استكملت مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية خمس ورش عمل لبناء المهارات تهدف إلى تأمين فرص عمل وتدريب بهدف التوظيف لـ 750 طالبا أردنيا وخريجاً جديداً متوافقة مع تخصصاتهم الجامعية بدعم من برنامج التنافسية الأردني الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وقالت مدير عام المؤسسة غدير الخفش ان العديد من الشباب الباحثين عن العمل ما زالوا يعتمدون بشكل كبير على الأحاديث المتداولة للحصول على أول فرصة عمل، وهي أستراتيجية تحد من فرصهم، داعية الى استخدام مجموعة أدوات حديثة عبر الانترنت لصياغة سيرة ذاتية بشكل مهني وإجراء المقابلات بشكل ناجح والتي بدورها توفر التميز المطلوب للمرشحين في سوق العمل الذي تتزايد فيه معايير الأهلية والاستحقاق بشكل مطرد.

واشارت الى ان مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية تشارك مع بعض مؤسسات التوظيف في الأردن وشركات القطاع الخاص لمساعدة المشاركين في البرنامج لإيجاد فرص العمل في مجالاتهم المختلفة.

وبينت أن ورشة العمل الاولى للبرنامج قدمها ممثل عن شركة أخطبوط للوظائف على الإنترنت التي تضم أكثر من 5000 صاحب عمل مسجل في قاعدة البيانات الخاصة بها.
وأكدت انه مع هذا النوع من الإنتشار والإمتداد فإن موقع كارير كونكت يقدم للمرشحين وسيلة لتحميل ومشاركة سيرهم الذاتية مع مئات من أصحاب العمل المحتملين في وقت واحد.

وقالت خبير تنمية القوى العاملة في برنامج التنافسية الأردني ختام فرح ان تعريف الطلاب والخريجين الجدد بأحدث التقنيات ليس كافيا، ولذلك فإن شراكتنا مع مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية تتضمن التدريب على المهارات الأساسية التي من شأنها مساعدة المرشح لتحسين فرص توظيفه ونجاحه في المقابلة الفعلية.


واضافت انه من خلال تعزيز القدرة التنافسية في القطاع الخاص وخلق فرص عمل جيدة، فإن برنامج التنافسية الأردني يهدف إلى تحفيز زيادة النشاط الاقتصادي في القطاعات ذات النمو المرتفع مثل التكنولوجيا النظيفة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والرعاية الصحية وعلوم الحياة.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير