jo24_banner
jo24_banner

اربد: 70 الف دينار ضريبة على مطعم استقبل زبائن بالمجان.. والطراونة يردّ

اربد: 70 الف دينار ضريبة على مطعم استقبل زبائن بالمجان.. والطراونة يردّ
جو 24 :
مالك عبيدات - قال مالك أحد المطاعم في مدينة اربد إن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات قامت بتقدير ضريبة عليه بمبلغ 70 ألف دينار، وذلك خلال فترة عمل لا تتجاوز 35 يوما.

ولفت مالك ومدير المطعم إلى أن الفترة التي تم تقدير الضريبة عليه فيها كانت "تجريبية" ومخصصة لتدريب الكوادر على الكاش من خلال استضافة مجموعات من البنوك والشركات كنوع من الدعاية للمطعم ولم يتم استيفاء مبالغ من الضيوف لقاءها.

وقال صاحب المطعم إنه وأثناء فترة غيابه عن المطعم لانشغاله بوفاة والده، دخل موظف الضريبة وقام بجمع صناديق الكاش وقدّر مبلغ 70 الف دينار كضريبة مبيعات على المطعم، مشيرا إلى أن دائرة الضريبة حجزت على كافة الأملاك العائدة له بالاضافة لتعيين ثلاثة موظفين من كوادرها لاستلام الكاش يوميا.

وتساءل صاحب المطعم إذا ما كانت دائرة الضريبة تتعامل بهذه الطريقة مع كافة أصحاب المنشآت والاستثمارات، لافتا إلى العدد الكبير للمتهربين ضريبيا.

ومن جانبه، قال الناطق الاعلامي في دائرة الضريبة، موسى الطراونة، إن الدائرة لا تلجأ للحجز على الأموال ووضع موظفين لاستلام الكاش الا بعد استنفاد كافة الوسائل القانونية المتاحة والمعمول بها من قبل الدائرة وهي (الانذار والاستدعاء).

واضاف الطراونة لـJo24 ان المدة التي تحدّث عنها صاحب المطعم ليست دقيقة ويمكن ان يكون هنالك لبس في الموضوع "كون صاحب المنشاة هو والده، وصاحب الشكوى قد تسلم ادارتها حديثا، مشددا على أن الدائرة تتعامل مع المنشآت القائمة كشخصية اعتبارية وليس مع الشخص الذي يديرها.

ودعا الطرونة صاحب المنشأة للاعتراض لدى ضريبة الدخل أو التوجه إلى محكمة الضريبة للفصل في القضية إن كان يشعر بتعرضه للظلم.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير