2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

توم هانكس: المغرب غيّر رؤيتي للإسلام والمسلمين

توم هانكس: المغرب غيّر رؤيتي للإسلام والمسلمين
جو 24 :

قال الممثل والمخرج الأمريكي توم هانكس إن زيارته للمغرب غيرت الصورة النمطية التي كانت مرسومة لديه عن الإسلام والعالم الإسلامي.

وأشار هانكس أثناء جولته الترويجية لفيلمه الجديد "A Hologram for the King" إلى أنه "قبل 10 سنوات، أثناء تصوير بعض مشاهد فيلم "Charlie Wilson’s War" في المغرب، لم أكن أعلم شيئا عن الأمة الإسلامية، ولم أكن قد ذهبت قبلذاك إلى أي دولة مسلمة. كنت مجرد أمريكي أبيض اللون، افترض أن المؤذن يدعو المؤمنين في كل مرة إلى الصلاة، فيغلقون أعمالهم ويذهبون للمسجد، كانت هذه هي الصورة النمطية التي احتفظت بها لنفسي عن المسلمين".

ويبدو أن زيارة هانكس الأخيرة للمغرب ساعدته على "تصحيح رؤيته النمطية بخصوص الدول الإسلامية الأخرى، فوصف تصوير المشاهد في المغرب بأنه "العيش في ثقافة تتسامح معك، لكنها لا تتبناك".

يذكر أن فيلم"A Hologram for the King" تم تصويره في كل منالمغرب ومصر والولايات المتحدة الأميركية وألمانيا، ويرويقصة رجل أعمال أميركي يدعى "آلان كلاي" يعاني من خسائر مادية كبيرة نتيجة للأزمة التي تضرب الاقتصاد الأميركي، فقرر السفر إلى السعودية تفاديا للإفلاس، حيث عرض هناك أفكاره على رجل أعمال محلي يريد إنشاء مدينة جديدة باستثمارات ضخمة، فأصابته نوبة من الهلع، وها هي تقوم بعلاجه طبيبة سعودية يقع في غرامها، لكنه مع ذلك راح يصور بلادها وكأنها صحراء قاحلة، مليئة بالجمال والشخصيات البدوية، مما أثار استياء الكثير من السعوديين.

المصدر: وكالات


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير