jo24_banner
jo24_banner

(التشكيليين) تقيم دورة ثانية لمعلمي التربية في فن الحفر

(التشكيليين) تقيم دورة ثانية لمعلمي التربية في فن الحفر
جو 24 :

يفتتح صباح اليوم بمقر رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين دورة الجرافيك الثانية (حفر على اللينوليوم) لمعلمي وزارة التربية والتعليم، حيث سيتخلل اليوم الأول محاضرة للفنان غازي انعيم حول تاريخ الجرافيك بعرض شرائح لأعمال فنية جرافيكية لأهم الفنانين الجرافيكيين العرب والعالميين.


الدورة التدريبية التي تستمر (10) أيام، تبدأ صباح غد الاثنين في محترف دارة الفنون ويشرف عليها الفنان الجرافيكي غازي انعيم، وهي بالتعاون مابين رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين ووزارة التربية والتعليم ودارة الفنون ،مؤسسة خالد شومان.


يشارك في هذه الدورة التدريبية (7) فنانين معلمين يمثلون عدة مديريات في التربية، وتهدف هذه الدورة كما يشير مشرف الدورة رئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الفنان الجرافيكي « غازي انعيم «: إلى تأهيل الفنان المعلم بتعريفه بتاريخ فن الجرافيك وتقنياته واهم الفنانين الأردنيين والعرب والعالميين الذين اشتغلوا على هذه التقنية... «.


وأضاف: « تهدف الدورة أيضاً إلى تعريفهم كيفية استخدام أدوات الحفر على اللينوليوم وطرق طباعته ونوعية الأحبار والورق المستخدم في الطباعة.. وكذلك التعريف بطريقة الأداء والتكنيك المستخدم في الحفر على اللينوليوم، وهذا سيؤهلهم لنقل الخبرات الفنية التي اكتسبوها خلال الدورة إلى أطفالهم بهدف الارتقاء بموهبتهم في مجال الجرافيك وتعليمهم كيفية إنتاج عمل فني من الحفر البارز وتوظيفه في الحياة العملية لدى الأطفال من أجل أن يكونوا حاضرين من خلال تقنية الجرافيك على الصعيد المحلي والخارجي».


وضمن هذا السياق اختتمت رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين دورة الجرافيك الأولى في (الحفر على اللينوليوم) لمعلمي وزارة التربية والتي شارك فيها كل من: محمد ملكاوي، كوثر هياجنة، إيمان أبو الرز، محمد عبيدات، عفاف الحاج، وعد الهلول، جويد رمضان، كفاح زايد وجهاد المعايطة.الراي 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير