2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأوقاف الاسلامية بالقدس تحذر

الأوقاف الاسلامية بالقدس تحذر
جو 24 :
حذرت دائرة الأوقاف الاسلامية العامة وشؤون الـمسجد الأقصى المبارك بالقدس من سياسة الاحتلال الإسرائيلي الهادفة الى تجريد دائرة الأوقاف الإسلامية والـمسلمين من حقوقهم الطبيعية والتاريخية الـمتواصلة والـمتمثلة بإدارة الـمسجد الأقصى الـمبارك / الحرم القدسي الشريف ، وإتاحة الفرصة للمسلمين بالصلاة فيه.

وحملت دائرة الأوقاف الإسلامية في بيان لها سلطات الاحتلال الاسرائيلي كامل الـمسؤولية عن عواقب السياسات التي وصفتها "بالقبضة الحديدية"، داعية الى التدخل لوقف هذه الاستفزازات والـمضايقات.

وتطرق البيان الى إلغاء التصاريح التي جرى إصدارها لـمجموعات من مواطني فلسطين للوصول إلى الـمسجد الأقصى الـمبارك/ الحرم القدسي الشريف كحق لهم وليس منّة لإقامة شعائرهم التعبدية وممارسة صلواتهم ، موضحا الإجراءات التعسفية غير المبرّره اتجاه دائرة الأوقاف الإسلامية .

كما تطرق الى ابرز الاجراءات والانتهاكات الاسرائيلية، وأولها منع فتح واستخدام الـمتوضأ الجديد بباب الغوانمة الذي قامت بترميمه وصيانته دائرة الأوقاف الإسلامية،التي تقوم بممارسة حقها الطبيعي في صيانته منذ عامين تقريبا، مشيرا الى اغلاق السلطات الإسرائيلية الـموقع واقتحامه مرات عديدة، وزرع أجهزة مراقبة وتنصت بداخله، وكان آخرها فجر يوم الجمعة الماضي .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير