jo24_banner
jo24_banner

حمادة: بطولات وهمية تحاول الحكومة سوقها.. والمواطن يدفع الثمن

حمادة: بطولات وهمية تحاول الحكومة سوقها.. والمواطن يدفع الثمن
جو 24 :
مالك عبيدات - وصف نقيب أصحاب المطاعم، رائد حمادة، تنسيب وزارة الصناعة والتجارة والتموين بخفض الأسعار في المطاعم الشعبية بنسبة 15% أنه "بطولات وهمية تحاول الوزارة سوقها"، مشددا على أنه "لن يتم تخفيض الأسعار".

وأوضح حمادة لـJo24 إن اللجنة المشكّلة لإعداد دراسة حول الأسعار منذ 2013-2016 ، غير أنه تم القياس على أسعار المواد في 2015 دون الرجوع للأعوام السابقة، لافتا في ذات السياق إلى أن الكلف التشغيلية ارتفعت بنسبة 200% على المطاعم.

حديث حمادة جاء في تعليقه على تنسيب وزارة الصناعة والتجارة والتموين مؤخرا، إلى وزير المالية، بضرورة إلزام المطاعم الشعبية المدرجة ضمن قائمة المطاعم المعفاة من ضريبة المبيعات، بتخفيض أسعارها بنسبة 15 % بسبب انخفاض كلف الإنتاج.

وبيّن حمادة أن نسبة واجمالي أرباح المطاعم انخفضت بشكل كبير، حيث ارتفعت أسعار الكهرباء 20-30% وارتفعت كلفة استقدام العمالة من 350-1000 دينار، بالاضافة لارتفاع الكلف التشغيلية الاخرى والاجور.

وقال حمادة ان أي خفض للاسعار سيكون على حساب المواطنين، حيث ستقوم المطاعم إما بتسجيل نفسها في دائرة ضريبة المبيعات وبالتالي ترتفع الاسعار على المواطنين بين 40-60% ، أو أن المطاعم التي ستبقى ضمن تصنيف المطاعم الشعبية ستخفّض الأسعار على حساب الجودة وستزيد نسبة الغش.

واشار حماده ان وزارة الصناعة والتجارة قامت بتوريط مندوب النقابة بالتوقيع على القرار لانها تعرف اننا اعترضنا عليه سابقا.
 
تابعو الأردن 24 على google news