jo24_banner
jo24_banner

ندوة عن واقع التعليم المهني في مأدبا

ندوة عن واقع التعليم المهني في مأدبا
جو 24 :

نظمت مديرية تربية قصبة لواء مأدبا اليوم الثلاثاء ندوة عن واقع التعليم المهني في مأدبا والتعريف بأهميته كأحد ركائز النمو الاقتصادي والاجتماعي بحضور مدراء المدارس والمرشدين التربويين وطلبة واولياء امورهم.

وقال مدير تربية لواء قصبة مأدبا عبدالرحيم ابو درويش ان التعليم المهني يمكن الطالب من دخول سوق العمل حسب طبيعة التخصص ومدى اهميته لسوق العمل، مشيرا الى الحملة التي تشن على التعليم المهني بسبب نقص البرامج التوعوية بأهميته.

واضاف انه يجب على مدراء المدارس والمعلمين حث الطلبة وتوعيتهم لزيادة الاقبال على التخصصات المهنية لما لها من اهمية في سوق العمل وتعزيز ثقافة المهن في المجتمع من خلال وسائل الاعلام وترسيخ حب العمل والتخلص من ثقافة العيب.

وعرض مسؤولون في المدارس الحكومية التي تدرس تخصصات مهنية طبيعة التخصصات التي تدرسها واهميتها ومن هذه المدارس مدرسة مأدبا الثانوية المهنية للبنين ومدرسة مأدبا المهنية الثانوية الشاملة المجمعة للبنات ومدرسة جرينة الثانوية الشاملة للبنين.

وأشاروا إلى التخصصات التي تدرس في هذه المدارس وهي تخصصات التعليم الفندقي والتعليم الصناعي بتخصصاته المختلفة وهي النجارة والديكور والحدادة واللحام وكهرباء الاستعمال والتكييف والتبريد والتدفئة والتمديدات الصحية والمركبات الخفيفة وتخصصات انتاج الملابس والتجميل والتصنيع الغذائي المنزلي وتربية الطفل اضافة إلى الفرع الزراعي الذي يشمل اقسام الشجرية والنحل والصناعات الزراعية والالبان والزينة والغابات والخضرية.

وعرض في الندوة عدد من قصص النجاح التي شقت طريقها في العمل المهني ووفرت لأصحابها دخلا مرتفعا وحققت لهم حياة كريمة اضافة الى انها وفرت فرص عمل متعددة لأبناء المجتمع المحلي . بترا 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير