jo24_banner
jo24_banner

جامعة ال البيت بصدد تخفيض فاتورة الطاقة الكهربائية الى 50%

جامعة ال البيت بصدد تخفيض فاتورة الطاقة الكهربائية الى 50
جو 24 : قال رئيس جامعة ال البيت الدكتور فارس المشاقبة ان الجامعة بصدد تخفيض فاتورة الطاقة بنسبة تتراوح بين50 و60 بالمئة، من خلال العديد من البدائل بما ينعكس ايجابا على الجانب المالي للجامعة.

واضاف المشاقبة في مقابلة مع وكالة الانباء الاردنية (بترا)، اليوم الثلاثاء، ان كلفة فاتورة الكهرباء الشهرية في الجامعة وكلياتها ومعاهدها تصل الى70 الف دينار شهريا، لافتا الى ان الحالة هذه دعت الجامعة الى تشكيل فريق متخصص لخفض الكلف المالية المترتبة على الجامعة.

وبين ان اللجنة ستعمد الى البحث عن اختيارات فنية تأخذ بعين الاعتبار استحداث مراكز تحكم عن بعد بهدف اطفاء الانارة عن المكاتب والقاعات التدريسية حال خلوها من الهيئات التدريسية والادارية والطلبة، مبينا ان مفاصل الخطة لا تؤثر سلبا على العملية التدريسية التي تعمل الجامعة جاهدة لتطويرها.

واشار المشاقبة الى ان الجامعة ستقوم بتعميم تجربتها على كافة المؤسسات التعليمية والحكومية الراغبة الافادة من تخفيض كلفة الطاقة، منوها الى التعاون والتنسيق مع هذه المؤسسات من خلال رفدها بخبرات الجامعة الفنية.

واشار الى موافقة مجلس امناء الجامعة على استحداث مجمع طبي يحتضن تخصصي الطب العام وطب الاسنان الى جانب مستشفى طبي تعليمي ومختبرات في الجامعة بكلفة100 مليون دينار بالتعاون مع القطاع الخاص.

وقال المشاقبة، ان الدراسات التي قدمتها الجامعة الى مجلس التعليم العالي تتضمن مشاركة الجامعة القطاع الخاص لهذه الغاية،لافتا الى ان الجامعة ستعمل على توفير الكوادر التعليمية حال الموافقة على المشروع الى جانب ابتعاث عدد من ابناء المجتمع المحلي للاحتصال على شهادة الدكتوراة في مجال الطب العام وطب الاسنان ليعملوا في المجمع.

واضاف رئيس الجامعة ان المجمع سيستقبل طلبة من المملكة والدول المجاورة ما ينعكس ايجابيا على الجانب المالي للجامعة من جهة ويرفد سوق العمل المحلي والعربي والاسلامي بكفاءات طبية كفؤة.

وبين المشاقبة ان الجامعة وفرت وسائط النقل لطلبتها مجانا في الجامعة لاستقلالها حال الذهاب الى كلياتهم مترامية الاطراف، مشيرا الى ان هذا المشروع سيوفر الجهد والوقت على الطلبة لحضور محاضراتهم بسبب المسافات الطويلة بين الكليات والمعاهد الدراسية.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news