jo24_banner
jo24_banner

إصابة طفلين بداء الكلب

إصابة طفلين بداء الكلب
جو 24 :

أمل غباين - أصيب طفلان من منطقة ذيبان بداء الكلب جراء تعرضهما لعضة أحد الكلاب الضالة، حيث وصفت حالة أحد الطفلين بالحرجة.

وحسب قريب لأحد الطفلين فإن الحادثة وقعت قبل 3 اسابيع،  مشيرا الى انه تم نقل الطفلين الى المركز الصحي وتم اعطائهما العلاج اللازم قبل نقلهما لمستشفى الأميرة سلمى، لكنهما انتكسا بعد فترة وجيزة.

وبين ان المتصرف لم يتخذ اي اجراء حيال انتشار الكلاب الضالة.

من ناحيته أكد مدير الرعاية الصحية د.بسام الحجاوي في تصريح لـ  jo24 أن الوزارة تابعت الحالتين منذ لحظة وقوع الحادثة، مشيرا إلى ان تم اعطاء الطفلين العلاج الكامل لداء الكلب وحسب الجدول الصحي اللازم.

وتابع ان حالة احدهما والذي يبلغ من العمر 10 سنوات حرجة للغاية فيما وصفت حالة الطفل الثاني البالغ 11 سنة من عمره بالمتوسطة.

وبين الحجاوي أن حالة الطفلين صعبة بسبب صغر سنهما وكون العضة في الوجه حيث انه كلما اقتربت العضة من مركز الدماغ او الاعصاب او القلب تكون اكثر خطورة من العضة في اليد او الرجل.


وقال ان وزارة الصحة اجرت استقصاء وبائيا في النطقة التي تعرض لها الاطفال للعض وخاطبت بلدية ذيبان ووزارة الزراعة بالقضاء على الكلاب الضالة في المنطقة.

واضاف الحجاوي أن الوزارة تسجل سنويا ما يقارب 200 عضة مؤكدا انه على مستوى العالم تصل حالات الوفاة في مرض"السعار" الى 90% في حال كانت العضة من حيوان مسعور حتى مع تلقي العلاج.

وشدد في تصريحه على أن الوزارة توجه باستمرار كتبا رسمية للبلديات والزراعة وامانة عمان للتوسع في حملات القضاء على الحيوانات الضالة.

تابعو الأردن 24 على google news