jo24_banner
jo24_banner

توقعات بنشاط تجاري كبير تزامنا مع العيد

توقعات بنشاط تجاري كبير تزامنا مع العيد
جو 24 :
توقع نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق ان تشهد المملكة نشاطا تجاريا كبيرا مع قرب الساعات الاخيرة للإعلان عن عيد الفطر السعيد، وهو الامر الذي اعتادت عليه الاسواق.

وقال الحاج توفيق في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان النشاط المتوقع سيتركز كثيرا على المواد الغذائية الطازجة ومستلزمات العيد من قهوة وحلويات وبخاصة المعمول المصنع الجاهز مشيرا الى ان المواطنين يحبذون تأخير شرائها حتي الاعلان عن حلول العيد.

واكد ان حركة شراء المواد الغذائية تحسنت نوعا ما بنسبة 10الى 20 بالمئة وفقا للمناطق الجغرافية والمحافظات بعد صرف الرواتب لتعوض جزء من حالة الهبوط التي شهدتها بعد الاسبوع الاول من شهر رمضان الفضيل بالرغم من كثرة العروض وتراجع الاسعار.

وارجع الحاج توفيق ذلك الى ضعف القدرة الشرائية للمواطنين وارتفاع كلف المعيشة وتقنين المصاريف التي جاءت على حساب النفقات الاساسية ونالت من حصة الغذاء بالإضافة الى التوجه نحو شراء حاجيات اخرى كالملابس.

ولفت الى ان الطلب زاد خلال الايام القليلة الماضية على شراء القهوة والشكولاتة والحلويات ومتطلبات الضيافة بالعيد، فيما قل الطلب على المواد الاولية لتصنيع الحلويات وبخاصة التمر المعجون والسميد والجوز والفستق الحلبي بالرغم من تراجع اسعارها وتوجه الاسر البديل الجاهز.

وقال الحاج توفيق" على العموم فان الحركة التجارية بمختلف مناطق المملكة شهدت خلال شهر رمضان الحالي تراجعا بنسبة تتراوح بين 10و 25 بالمئة مقارنة مع نفس موسم العام الماضي بالرغم من انخفاض الاسعار وتوفر كميات كبيرة من المواد الغذائية والاساسية".

وأعرب الحاج توفيق عن تقديره لاستجابة رئيس الوزراء واعطاء تسهيلات تتعلق بحركة السير بالأسواق التجارية بالعاصمة والمحافظات ووقف اغلاق الشوارع للتسهيل على التجار والمتسوقين، مؤكدا ان ذلك اسهم في تنشيط الحركة التجارية.

كما تشهد اسواق المؤسسة الاستهلاكية المدنية في مختلف محافظات والوية المملكة اقبالاً كبيرا ًمن قبل المواطنين لشراء مستلزمات العيد على ما افاد به مديرها سلمان القضاة.

وقال ان نسبة مرتادي الاسواق زادت خلال الايام التي تسبق عيد الفطر السعيد مشيرا الى ان المؤسسة عملت على توفير السلع التي يقبل عليها المواطن في العيد بكميات كافية وبأصناف متعددة وبجودة عالية واسعار معتدلة تناسب مختلف شرائح المجتمع.

واكد القضاة ان مختلف السلع الاستهلاكية التي يقبل عليها المواطنين خلال عيد الفطر متوفرة بأسواق المؤسسة مثل (شوكولاتة ضيافة,السكاكر,توفي,ملبس,معمول بانواعة,السميد والطحين,الجميد المعبأ,القهوة المطحونة,عجينة التمر,جوز هند,الزبيب), موضحا ان المؤسسة وفرت كميات من مناسبة من هذه الاصناف في جميع اسواق المؤسسة لتلبية احتياجات المواطنين.

وبين القضاة ان المؤسسة تتابع باستمرار حركة الاسواق في جميع محافظات والوية المملكة لضمان توفر السلع الاستهلاكية في كل الاوقات وعدم حدوث اي نقص في المواد المعروضة.

واكد ان توفير احتياجات المواطنين من مواد استهلاكية متعددة وبأسعار معتدلة تناسب مختلف شرائح المجتمع يأتي في اطار نهج المؤسسة ودورها في خدمة المواطنين.

وقال ان المؤسسة تسعى باستمرار الى تعزيز ثقة المواطنين بأسواقها من خلال تامين احتياجاتهم كافة في كل الاوقات فضلاً عن المناسبات الاجتماعية والدينية مثل الاعياد ورمضان. واكد كذلك توفر جميع السلع الاساسية والاستهلاكية الاخرى بكميات كافية في جميع الاسواق.
 
تابعو الأردن 24 على google news