2024-06-17 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

باراك: سيكون الرد العسكري على عملية الشجاعية "عنيفا"

باراك: سيكون الرد العسكري على عملية الشجاعية عنيفا
جو 24 : أكد وزير الحرب "الإسرائيلي" ايهود "باراك" أن جيشه لن يمرر ما حدث قرب السياج الفاصل السبت والعمليات الأخرى قبل ايام دون رد عسكري عنيف".

وأضاف باراك أن الجيش سيرد بعنف على عملية الشجاعية، وفي الايام المقبلة سندرس ردا عسكري اخر".

وكان قصف مدفعي "اسرائيلي" مساء السبت قد أوقع خمسة شهداء فلسطينيين وعشرات الإصابات بين المدنيين بعضهم بجراح حرجة، بعد استهداف المدفعية "الإسرائيلية" كلا من حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وحي النجار ببلدة خزاعة شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة إن من بين الشهداء أحمد الدردساوي (18 عاما) ومحمد حرارة (17عاما)، مشيرًا إلى أن أكثر من 30 حالة وصلت مستشفى الشفاء بغزة، فيما يتم إجلاء المزيد من الجرحى في المكان، حيث تم استهداف بيت عزاء لآل حرارة، مما اوقع إصابات بينهم اطفال ونساء ومسنون.

وقال شهود عيان جنوب القطاع إن طواقم الإسعاف نقلت أربع إصابات جراء القصف الذي استهدف مسجد عباد الرحمن بحي النجار في بلدة خزاعة، مشيرًا إلى أن من بين الجرحى طفلين.

ومن جانبها دعت حركتا حماس والجهاد الإسلامي فصائل المقاومة للرد على جرائم الاحتلال لا حداث توازن الرعب والردع مع العدو الذي يستهدف المدنيين الفلسطينيين.

وأكد فوزي برهوم، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن التصعيد الصهيوني واستهداف المدنيين خطير ولا يمكن السكوت عليه ويجب أن يوضع له حد
وقال برهوم في تصريح صحفي :" من غير المسموح على الإطلاق فرض أي معادلات إسرائيلية على شعبنا؛ ومقاومتنا للاحتلال وللجنود الصهاينة الذين يقتلون أبناءنا مشروعة ودفاعنا عن أهلنا.

وحمل برهوم حكومة الاحتلال المسئولية الكاملة عن كل تبعات وتداعيات هذا التصعيد ولن نسمح بأن يكون الدم الفلسطيني ثمن لتحقيق مكاسب انتخابية وسياسية إسرائيلية.

في حين أكد أحمد المدلل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن المقاومة لن تقف صامته أمام هذه المجازر وسترد بكل قوة عليها موضحا أن المقاومة بكافة أطيافها مدعوة للرد على استهداف المدنيين .

وقال القيادي المدلل لمراسلتنا إن المقاومة أكدت أن أي عدوان يطال شعبنا الفلسطيني سيتم الرد عليه بقوة موضحا ان المقاومة ستفرض معادلة توازن الردع والرعب مع العدو ولن تقف مكتوفة أمام هذا العداون الدموي .

ومن جانبها قالت إذاعة الجيش "الإسرائيلي" إن سيارة عسكرية "إسرائيلية" رباعية الدفع أصيبت جراء صاروخ أطلق من قطاع غزة، بالقرب من الشريط الحدودي بين "إسرائيل" والقطاع.

وأشارت الإذاعة إلى إن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات، دون أن تعطي مزيدا من الإيضاحات.

وقالت القناة العاشرة للتلفزيون "الاسرائيلي" أن الصاروخ الذي اطلق على الآلية "الاسرائيلية" هو من نوع كورنيت وأدى الى تدميرها بالكامل. وتحدث القناة عن اصابة 4 جنود بينهم اثنان اصابتهما بالغة الخطورة.

بدورها أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن استهداف الدورية بقذيفتين مضادتين للدروع مساء السبت.

وقالت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى في بيان وصل لوكالة "معا" أنها ستواصل المقاومة والرد العسكري طالما بقي الاحتلال مستمراً في احتلاله وعدوانه.

كما أطلقت كتائب الناصر ثلاثة صواريخ على مناطق نتيفوت واشكول وسديروت.

وقالت الكتائب في بيان وصل لوكالة معا انها اطلقت فاتورة الانتقام وقصفت تلك المناطق بصواريخ ناصر 4 ردا علي مجزرة الشجاعية.



(وكالات)
تابعو الأردن 24 على google news