jo24_banner
jo24_banner

كهرباء الأردن تعلق وقفتها الاحتجاجية

كهرباء الأردن  تعلق وقفتها الاحتجاجية
جو 24 :

علقت النقابة العامة لعمال كهرباء الاردن الوقفة الاحتجاجية العمالية التي كانت مقررة بعد غد السبت امام رئاسة الوزراء الى اشعار اخر في اعقاب ظهور بوادر انفراج يعيد ملف النزاع العمالي الى مسار التفاوض مع ادارات شركات الكهرباء ودون تدخل من وزارة الطاقة .

وكانت النقابة دعت لوقفتها ضمن برنامج بداية تصعيد هدفه تحقيق مطالب عمالية متهمة الوزارة بالايعاز للشركات بادارة الظهر للمطالب العمالية وعدم التفاوض عليها عبر بيان اشارت فيه الى ان رواتب العمال هي الافضل بين القطاعات الاقتصادية اعتبرته النقابة مجانبا للصواب وينطوي على تضليل غايته تأليب الراي العام على العمال .

وحسب مصادر في النقابة ان اجتماعا عقد مساء امس بين النقابة ووزارة العمل اسفر عن مبادرة لرفع يد وزارة الطاقة عن المفاوضات المباشرة مع رؤساء المجالس والادارات وفتح قنوات تفاضية مباشرة بين طرفي النزاع العمالي .

واكدت المصادر ان ابلغت العمال في مناطق المملكة كافة بتعليق الوقفة لمنح وزير العمل فرصة انهاء حالة الاحتقان التي يشهدها قطاع الكهرباء ومن المقرر عقد اجتماع اليوم ترعاه وزارة العمل لممثلي النقابة ورؤساء مجالس الادارات والمدراء العامين للشركات لاستكمال الجهود التفاوضية ووضع الخطوط العريضة لاليات اتفاق .

تابعو الأردن 24 على google news