2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النقابات تحمل وزير التربية مسؤولية توزيع كراسات "ملوثة فكريا" على طلبة المدارس

النقابات تحمل  وزير التربية مسؤولية توزيع كراسات ملوثة فكريا على طلبة المدارس
جو 24 :

اعتبرت النقابات المهنية توزيع كراسات تحتوي على خرائط حذفت منها كلمتي الاردن وفلسطين وكتب عليها كلمة"اسرائيل" بمثابة استخفاف بعقول الطلبة وتكريس لمفاهيم جديدة يرفضها الاردنيون.

وحملت النقابات في بيان اصدرته مساء الاثنين وزارة التربية والتعليم ووزيرها مسؤولية الأمر.

وتاليا نص البيان:

تستهجن النقابات المهنية قيام وزارة التربية والتعليم بتوزيع كراسات على بعض طلبة المدارس الابتدائية والاعدادية تحتوي على خرائط حذفت منها كلمتي الاردن وفلسطين وثبتت كلمة "اسرائيل".

وتعتبر النقابات المهنية بأن هذا استخفاف بعقول ابنائنا الطلبة وتكريس لمفاهيم جديدة يرفضها كل الأردنيين ، ولولا يقظة مدرسينا وابنائنا الطلبة لبقيت مثل هذه الكراسات تتداول وتلوث وعي ابنائنا الطلبة فهي تحاول زرع كلمة " اسرائيل " هذا الكيان الغاصب وتروّج بنفس الوقت لغياب اسم الاردن عن الخارطة وتستبدله بكلمة الضفة الغربية ومجموعة المدن الاردنية ، الامر الذي يرفضه كل الاردنيون ، وتتحمل مسؤوليته وزارة التربية والتعليم ووزيرها ، الذين يبدو انهم يدققون في كل شيء الا هذه المناهج التي تشكل عقول ابنائنا وثقافتهم وتفكيرهم.

وتعتبر النقابات المهنية أن محاولة استخدام قطاع التربية والتعليم لتمرير هذه المفاهيم الخطيرة والمدمرة أمر خطير جدا ، وقد سبق وأن نبهت النقابات له حين تم اشراك عدد من الطلبة بمؤتمرات لدى الكيان الصهيوني , ومثل هذه الخطوات مدانة ليس فقط من النقابات المهنية وانما من كل الاردنيين .
وتطالب النقابات المهنية بسحب هذه الكراسات مباشرة ومحاسبة كل الذين ساهموا بتوزيعها على الطلبة .

رئيس مجلس النقباء
نقيب المهندسين الزراعيين
م.ز محمود ابو غنيمة

تابعو الأردن 24 على google news