2024-05-21 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اجواء من الريبة تسيطر على تشكيل القوائم الانتخابية

اجواء من الريبة تسيطر على تشكيل القوائم الانتخابية
جو 24 :
مالك عبيدات - تنتهي مساء غد الخميس المهلة المحددة للموظفين العاملين في المؤسسات الرسمية الراغبين بالترشح للانتخابات النيابية القادمة، لتقديم استقالاتهم من عملهم، وهو ما أخّر تشكيل القوائم الانتخابية في العديد من المحافظات وزاد من الضبابية المسيطرة على أجواء الانتخابات النيابية القادمة.

وتسيطر حالة من الريبة والشكّ على بعض المرشحين المفترضين بوجود مؤامرة عليهم من قبل منافسيهم لإفشال مساعيهم بالترشح للانتخابات النيابية، وذلك من خلال الزجّ ببعض الأسماء المخالفة معهم في القوائم وبالتالي رفض تسجيل تلك القوائم لدى فتح باب الترشح.

ومن جانبه، قال الناطق الاعلامي في الهيئة المستقلة للانتخابات جهاد المومني ان الالتزام بالمهلة المحددة لاستقالة الموظف العام هو شرط أساسي من شروط الترشح للانتخابات النيابية، مشددا على أن مخالفته تعني شطب المرشح من القائمة، وبالتالي تعتبر القائمة غير مستوفية لشروط تسجيلها.

واضاف المومني لجو24 ان مخالفة شروط الترشح يعني شطب القائمة او المرشح وفقا لأحكام القانون.

ولفت المومني إلى أن عدم تقديم أي من الوثائق والبيانات المطلوبة وفق احكام قانون الانتخاب والتعليمات الصادرة بمقتضاها، أو ثبوت تقديم بيانات واقرارات كاذبة تتحمل مسؤوليته القائمة أو المرشح.

وجدد المومني تأكيده على أن موعد تقديم الاستقالة للموظفين العامين هو شرط رئيسي من شروط الترشح وهو من الاقرارات التي سيتم تقديمها عند الترشح.
 
تابعو الأردن 24 على google news