jo24_banner
jo24_banner

عاملون في مصفاة البترول يحتجون امام العمل الثلاثاء.. والشركة ترد

عاملون في مصفاة البترول يحتجون امام العمل الثلاثاء.. والشركة ترد
جو 24 :
مالك عبيدات - أعلنت عدد من عمال المياومة في شركة مصفاة البترول الأردنية عزمهم تنفيذ اعتصام يوم الثلاثاء المقبل امام وزارة العمل، احتجاجا على ما وصفوه بأنه مخالفة المصفاة لقانون العمل.

وقال العاملون لـJo24 ان نحو 700 عامل من المعينين على نظام العقود والمياومة منذ سنوات لم يتم تثبيتهم حسب قانون العمل، وهو ما جعلهم يشعرون بعدم الاستقرار والامان الوظيفي.

ومن جانبه، أكد الناطق الاعلامي في شركة مصفاة البترول الأردنية، حيدر البشايرة، أن الشركة توصلت لاتفاق عمل جماعي مع نقابة العاملين في شهر نيسان الماضي، غير أن بعض العاملين بنظام العقود قصيرة الاجل والمياومة يطالبون باحتساب مكافأة نهاية الخدمة بشكل مخالف لانظمة الشركة.

وأضاف البشايرة لـJo24 إنه وعلى ضوء تلك المطالب، تم عقد اجتماع في مجلس النواب بتاريخ 10 أيار حضره (رئيس واعضاء لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية، وادارة الشركة، وممثل عن وزارة العمل، وممثلون عن العمال المعترضين)، حيث جرى الاتفاق أن هذا الموضوع قانوني وتم تشكيل لجنة قانونية من المستشارين القانونين في وزارة العمل وشركة مصفات البترول لدراسة هذا المطلب المتعلق بشمول عمال المياومة والعقود قصيرة الاجل بمكافأة نهاية الخدمة لهم عن سنوات عملهم كعمال مياومة او بعقود قصيرة الاجل، وخرجت اللجنة بقرار ان المطلب غير قانوني.

وشدد البشايرة على أن الشركة ملتزمة بالراي القانوني في هذه المسألة.
 
تابعو الأردن 24 على google news