2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

سلطات الاحتلال تعتقل حارسين من العاملين على كادر وزارة الاوقاف الاردنية

سلطات الاحتلال تعتقل حارسين من العاملين على كادر وزارة الاوقاف الاردنية
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد أمين عام وزارة الاوقاف بالوكالة، ومدير شؤون المسجد الاقصى المهندس عبدالله العبادي، أن سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الأربعاء اثنين من موظفي الوزارة العاملين كحراس في المسجد الأقصى بالإضافة إلى سائق مركبة جمع النفايات بحجة الاعتداء على "السياح".

وأوضح العبادي لـJo24 إن قوات الاحتلال قامت صباح الأربعاء بإدخال 109 أفراد من المخابرات الاسرائيلية بالإضافة إلى 25 مستوطنا إلى باحات الأقصى بحجة أنهم "سياح"، حيث علت تكبيرات المرابطين في المسجد الأقصى وقاموا بمنعهم من الدخول بمساعدة حراس المسجد المعينين على كادر الوزارة.

وأضاف العبادي إن قوات الاحتلال اعتقلت اثنين من الحراس وهما (حمزة النبالي وحمزة الديسي) بالاضافة الى سائق سيارة جمع النفايات بحجة الاعتداء على احد "السياح" وهو ما ينافي الحقيقة والواقع.

ولفت العبادي إلى أن الوزارة خاطبت وزارة الخارجية لاتخاذ الاجراءات اللازمة للافراج عن المعتقلين، مشيرا الى ان هنالك اتصالات تجري حاليا بين الحكومة الاردنية وسلطات الاحتلال لاطلاق سراح المعتقلين.

وأشار العبادي إلى أن سلطات الاحتلال تصعّد في القدس الشريف والمسجد الأقصى، وبما يخالف جميع القوانين والأعراف والاتفاقيات المبرمة مع الأردن.

وكانت وسائل اعلام فلسطينية قالت إن سلطات الاحتلال اعتقلت اثنين من حراس المسجد الاقصى العاملين على كادر وزارة الاوقاف الاردنية.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير