2024-05-22 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عودة قواس يستهجن ترهيب المشاركين في قوائم العمل الاسلامي للانتخابات

عودة قواس يستهجن ترهيب المشاركين في قوائم العمل الاسلامي للانتخابات
جو 24 :
استهجن النائب السابق عن المقعد المسيحي، الدكتور عودة قواس، محاولات الترهيب والتشكيك بالمشاركين في قوائم حزب جبهة العمل الاسلامي للانتخابات النيابية القادمة.

وقال قواس في ردّه على مادة صحفية منشورة في جريدة الرأي، الثلاثاء، إن ما نشرته الصحيفة بعنوان "خطة الاخوان في الانتخابات.. خذل شخصيات بساعة الصفر" يمسّ بجميع الشخصيات الوطنية التي تحالفت مع حزب أردني مرخّص لا رابط بينه وبين الاخوان المسلمين سوى أن بعض شخصيات الحزب هي داعمة وملتزمة مع جماعة الاخوان.

وأضاف قواس في الردّ الذي رفضت الصحيفة نشره ووصل Jo24 نسخة عنه "إن تلك المادة جاءت لبعث الشكّ داخل تحالف مبنيّ على أساس دعم وتقوية الجبهة الوطنية الداخلية وتأكيد العيش المشترك بين جميع أبناء الوطن بغضّ النظر عن الدين أو المعتقد أو العرق أو اللون".

واختتم قواس -بصفته أحد المرشحين على قوائم الحزب- ردّه بالقول: "لا أظن أن أي تحالف مبني على هذه الأسس يستطيع أي كان الترهيب عليه أو التفكير حتى بان هناك ساعة صفر سوف تطعن الشخصيات الوطنية بظهرها لان ذلك ليس من مصلحة احد فالمصلحة المشتركة تقضي بالحصول على أكبر عدد من المقاعد النيابية لتأسيس عمل برلماني متقدم بهدف رفع مستوى عمل المجلس النيابي وإعادة ثقة المواطن بالمؤسسة التشريعية".

وتاليا نصّ الردّ:

عمان في 27/7/2016
حضرة رئيس تحرير جريدة الرأي الغراء
تحية طيبة وبعد
طالعتنا جريدتكم رقم 16681 الصادرة بتاريخ 27/7/2016 وعلى الصفحة الأولى تحليل بعنوان " خطة الإخوان في الانتخابات …. خذل شخصيات بساعة الصفر " اولا اريد ان أوضح باني أحترم وأدعم وأقدر حرية الصحافة في نقل الخبر وتحليله كما أحترم وأدافع عن سرية المصدر وبنفس المنطلق فاني أحترم حق الآخر بإبداء رأيه عندما يكون مقصود بشكل مباشر أو غير مباشر ومن هذا المنطلق أرجوا نشر جوابي هذا حول الخبر (المقال) المنشور في نفس الموقع انطلاقا من المبادئ سالفة الذكر.
أنا من الشخصيات المتحالف معها للانتخابات النيابية القادمة وهذا التحالف مع حزب اردني مرخص يدعى جبهة العمل الاسلامي ولا يوجد رابط بينه وبين الاخوان المسلمين سوى ان بعض شخصيات الحزب هي شخصيات داعمة وملتزمة مع الاخوان المسلمين ولن اتطرق لموضوع المرخصة أو الغير مرخصة لكي لا أخرج عن الموضوع والذي اعتبره مساسا في الشخصيات الوطنية التي تحالفت معها وتحريضا عليها لكي تبعث الشك داخل هذا التحالف الذي بنى على اساس دعم وتقوية البنية والجبهة الوطنية الداخلية وتأكيد العيش المشترك بين جميع ابناء الوطن بغض النظر عن الدين او المعتقد او العرق او اللون وذلك بهدف صد اي محاولة اختراق للنسيج الوطني الأردني الذي نعتز بالانتماء اليه.
رئيس التحرير المحترم لا أظنى ان أي تحالف مبني على هذه الأسس يستطيع أي كان الترهيب عليه أو التفكير حتى بان هناك ساعة صفر سوف تطعن الشخصيات الوطنية بظهرها لان ذلك ليس من مصلحة احد فالمصلحة المشتركة تقضي بالحصول على أكبر عدد من المقاعد النيابية لتأسيس عمل برلماني متقدم بهدف رفع مستوى عمل المجلس النيابي وإعادة ثقة المواطن بالمؤسسة التشريعية.
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام
د عودة قواس

 
تابعو الأردن 24 على google news