2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عريضة فلسطينية لرفض أسرلة التعليم في القدس

عريضة فلسطينية لرفض أسرلة التعليم في القدس
جو 24 :

أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم السبت، بيانًا يتضمن توقيعات لشخصيات بارزة، ترفض الممارسات التي تشنها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد التعليم في مدينة القدس المحتلة.

وجاء في البيان أنّه وتأكيدًا على روح الانتماء الأصيل للقدس وللقضايا الوطنية والإنسانية؛ نعرب نحن الموقعون أدناه عن رفضنا المطلق للممارسات المجحفة التي تشنها سلطات الاحتلال ضد التعليم في مدينة القدس المحتلة، ومحاولتها أسرلة التعليم عبر فرض مناهج محرفة ومشوهة، ومنع استخدام المنهاج الفلسطيني بمختلف الطرق والأدوات، مؤكدين على عروبة المدينة المقدسة ومعالمها الإسلامية والمسيحية.

ودعا الموقعون جميع المنظمات والمؤسسات الحقوقية إلى حماية الهوية الوطنية الفلسطينية والحفاظ على التعليم الفلسطيني في الوطن والشتات، وإلى حماية التعليم كحق أصيل من حقوق الإنسان، الذي كفلته الأعراف والقوانين الدولية، مؤكدين على دور التعليم ورسالته النبيلة في رقي الأمم.

والموقعون هم: د. صبري صيدم، أ. محمد البركة، د. أحمد الطيبي، أ. جمال زحالقة، أ. أسامة سعدي، أ. مسعود غنايم، د. أسعد غانم، د. أنور زكريا، د. ثابت أبو راس، د. رفيق حاج، د. رويدة أبو راس، د. رياض اغبارية، أ. عزام أبو بكر، أ. د. فيصل عز الدين، م. فواز مجاهد، د. قصي حاج يحيى، د. نهاد علي، د. يوسف جبارين.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير