jo24_banner
jo24_banner

أموال الأيتام توفر 9000 مسكن و1800 فرصة عمل

أموال الأيتام توفر 9000 مسكن و1800 فرصة عمل
جو 24 : ساهمت مؤسسة تنمية اموال الايتام وعبر برامجها التمويلية بتوفير نحو 9000 مسكن ونحو 1800 فرصة عمل خلال السنوات الست الاخيرة .

وقالت المؤسسة ببيان صحافي الاثنين ، انها تقدم العديد من التمويلات التي تحقق اثارا تنموية بشكل مباشر وغير مباشر، وعبر الاستثمار في العديد من أوجه الاستثمار الإسلامي، لتلبية احتياجات متلقي الخدمة .

واشارت الى ان متوسط حجم المرابحات الممنوحة بلغ 6 الاف دينار تقريباً للمرابحة الواحدة.

وتستهدف مرابحات المؤسسة وفقا للبيان في أغلبها فئات ذوي الدخل المتدني والمحدود من أبناء الوطن، مشيرة الى تخصيص حوالي 20 مليون دينار ضمن موازنة المؤسسة كمرابحات بنسب ربح تفضيلية لتسهيل الحصول على التمويل المطلوب على اختلاف أنواعه وذلك تماشياً مع المسؤولية الوطنية والمجتمعية التي تستشعرها المؤسسة، وتحقيقاً لدورها في المساهمة في الأهداف الوطنية التي تشترك في تحقيقها مع باقي المؤسسات الوطنية.

وقالت انها ركزت على ان تكون نسب المرابحة في متناول الجميع من ذوي الدخل المتدني والمحدود في ظل الظروف الاقتصادية ، مبينة ان المرابحات تشمل غايات وأغراض تجارية متمثلة في إنشاء أو تطوير مشروع صغير من خلال فروعها المنتشرة في هذه المحافظات.

وبينت المؤسسة انها عدلت أخيرا نسب الربح على المرابحات الممنوحة لتكون منافسة ضمن اجراءات مبسطة وسريعة، وذلك من خلال نهجها التطويري الذي تلتزم به لترتقي بالخدمات التي تقدمها لتحقيق توجهات جلالة الملك في الحرص على تطوير الخدمات الحكومية والارتقاء بها.

وقالت ان المؤسسة وجراء خدماتها المتميزة حصلت كتقدير على ختم التميز من جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز للدورة 2015/2014 ليكون نبراسا نحو مزيد من التطور .
تابعو الأردن 24 على google news