2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وسط البلد: هتافات تجاوزت السقوف "فيديو وصور"

وسط البلد: هتافات تجاوزت  السقوف فيديو وصور
جو 24 :

أحمد الحراسيس- احتجاجا على قرار رفع الأسعار، شاركت مختلف القوى السياسية والشعبية في الوقفة الاحتجاجية التي دعا إليها نشطاء الحراك الشعبي أمام المسجد الحسيني في وسط البلد.

الآلاف الذين شاركوا في هذه الفعالية، أكدوا استمرار حراكاتهم الاحتجاجية حتى تراجع السلطة عن سياساتها الاقتصادية المنحازة ضد المواطن، على حد تعبيرهم، منددين في ذات السياق باستخدام القوة غير المبررة لقمع الاحتجاجات السلمية التي شهدتها العاصمة عمان قرب دوار الداخلية.

كما طالب المشاركون بالإفراج الفوري عن كافة المواطنين الذين تم اعتقالهم على خلفية احتجاجات "الداخلية"، مؤكدين استمرار الحراك حتى تحقيق كافة المطالب الشعبية.

وللمرة الأولى منذ بدء الحراك الشعبي، تجاوزت هتافات المشاركين في اعتصام وسط البلد كافة السقوف، حيث وصلت إلى المطالبة بـ "الإسقاط".. ومن هتافاتهم:

يا للعار يا للعار (...)
الأسعار نار نار (...)
حرية من الله (...)


اشتباكات محدودة

هذا وحاول المعتصمون الانتقال إلى الديوان الملكي، إلا أن قوات الدرك حالت دون ذلك، حيث وقعت اشتباكات محدودة بين الدرك وعدد من المشاركين.

اضراب عام

وأعلن المشاركون في الفعالية عزمهم البدء باضراب عام، حيث لن يذهبوا إلى أعمالهم ومداراسهم وجامعاتهم، مؤكدين أن فعالياتهم لن تتوقف حتى التراجع عن قرار رفع الأسعار، وتحقيق اصلاحات سياسية واقتصادية شاملة.


..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير