2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نشطاء الحراك يتحدون المنع وينتقلون بفعاليتهم الى دوار النزهة "فيديو وصور"

نشطاء الحراك يتحدون المنع وينتقلون بفعاليتهم الى دوار النزهة فيديو وصور
جو 24 :

نفذ المئات من الغاضبين والناشطين مساء الجمعة مسيرة انطلقت من جسر النزهة وصولا الى دوار النزهة وذلك بعد قيام قوات الامن والدرك باغلاق منطقتي دوار الداخلية ودوار فراس .

المعتصمون نددوا بقرار رفع الاسعار وهتفوا بشعارات تجاوزت السقوف .

المتظاهرون قدموا من عدة مناطق للمشاركة بالمسيرة رغم معرفتهم باحتمالية الاشتباك مع البلطجية الذين جابوا المنطقة بحرية وبدون عقبات الى جانب احتمالية اعتقالهم من قبل الاجهزة الامنية .

وكانت الأجهزة الأمنية أغلقت منطقة جبل الحسين، فيما اعتقلت عددا من النشطاء الذين تواجدوا في المكان، عرف منهم الناشط مهدي السعافين.

وغيرت مسيرات -انطلقت من ضاحية الحاج حسن وجبل النزهة ومخيم الحسين باتجاه دوار الداخلية للمشاركة في الاعتصام الذي دعت إليه مختلف القوى السياسية والشعبية تنديدا بقرار رفع الدعم عن المحروقات - سيرها باتجاه دوار النزهة بعد سيطرة البلطجية على الوضع في جبل الحسين.

وعلت حناجر المعتصمين بهتافات ذات سقوف عالية ورفعوا شعار الإسقاط فيما كان التوجه الى دوار النزهة خطوة " تكتيكية" من قبل شباب الحراك بعد سيطرة ما يعرف بشباب "الموالاة" على دوار فراس بجبل الحسين ومحيطه حيث انطلقت سياراتهم فيها رغم اغلاق المنطقة من قبل الدرك.

وانهى المعتصمون فعاليتهم قبل وصول الدرك للدوار.

وكان لكل من "تيار التغيير والتحرير,التيار القومي التقدمي, شبيبة الحزب الشيوعي, شبيبة البعث الاشتراكي ,الحراك الشبابي الاردني" دورا بارزا في التحضير والاعداد لهذه الفعالية.

..

الصورة من دوار فراس - جبل الحسين

**

الصور من فعالية النزهة

..

..

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير