2024-05-01 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الهيئة : اشاعات تأجيل الانتخابات تشويش واضح

الهيئة : اشاعات تأجيل الانتخابات تشويش واضح
جو 24 :
قال عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور زهير ابو فارس ان ما يشاع حول تأجيل الانتخابات هو تشويش واضح لا اساس له من الصحة. 

واضاف في الندوة الحوارية التحليلية للنظام الانتخابي التي اقيمت في مقر جمعية البيرة بتنظم من مركز الحرية للتنمية وحقوق الانسان مساء امس "ان دور الهيئة ادارة العملية الانتخابية حتى اعلان النتائج بشكل رسمي، وانجاز انتخابات شفافة ونزيهة، مبينا ان الهيئة سمحت لحوالي 150 منظمة وهيئة دولية بمراقبة العملية الانتخابية مع تسهيل جميع امورها وتوفير كل المستلزمات من شاشات للبث المباشر لجميع مراكز الاقتراع في سابقة اردنية، اضافة لوجود الفي مراقب واعلامي اردني. من جهته، قال استاذ القانون الدستوري المساعد في جامعة البتراء الدكتور علي الدباس ان النزاهة تبدأ من القانون نفسه وصولا للنتائج النهائية وما تتضمنه العملية الانتخابية كاملة، معتبرا ان القانون الحالي يعطي فرصة للناخب لاختيار اكثر من مرشح. 

واستعرض عميد كلية القانون السابق في جامعة ال البيت الدكتور عيد الحسبان الضوابط والتعليمات الخاصة بعملية الدعاية الانتخابية والاماكن التي يمنع تنفيذ الدعاية الانتخابية للمرشحين فيها مثل الاماكن العامة التي تقدم خدمات للمواطنين ودور العبادة، مقدما موجزا عن العقوبات التي تطبق على جميع المخالفين للتعليمات الخاصة بفترة وتعليمات الدعاية الانتخابية. بترا  
 
تابعو الأردن 24 على google news