2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تظاهرة طلابية تطالب بحل ازمة جامعة الاقصى في غزة

تظاهرة طلابية تطالب بحل ازمة جامعة الاقصى في غزة
جو 24 :  نظم طلبة جامعة الأقصى في غزة وقفةدعت إليها سكرتاريا الأطر الطلابية أمام بوابة الجامعة رفضا لسحب الاعتراف بالجامعة.

 

 

وحمل المعتصمون أمام بوابة الجامعة شعارات نددوا من خلالها بسحب الاعتراف بالجامعة، داعين الى سرعة ايجاد حل توافقي للازمة وعدم زج الطلبة في خلافات الجامعة.

 

 

وفى كلمة سكرتاريا الأطر الطلابية والتي ألقاها محمود ترامسي ممثل جبهة العمل الطلابي التقدمي، أكد خلالها أن سكرتاريا الأطر الطلابية بكافة مكوناتها تتابع بقلق ما آلت إليه الأوضاع في جامعة الأقصى من تطورات سلبية، تهدد الحياة الطلابية والمسيرة التعليمية للجامعة.

 

 

ودعا ترامسي الجهات المعنية للتعامل بمسؤولية عالية مع الأزمة، وعدم زج الطلبة في خلافات الجامعة، وتجنيب أكثر من 25 ألف طالب وطالبة آثار تلك الخلافات.

 

 

وأكدت الأطر الطلابية في بيانها، على ضرورة الإسراع في إيجاد حل توافقي للأزمة، بعيداً عن التفرد وإصدار القرارات الأحادية.

 

 

بدوره، قال محمد فروانة القيادي في الكتلة الإسلامية:" إن طلبة الجامعة يستهدفون ويهدد مصيرهم ومستقبلهم"، مشيرا إلى أن الأزمة وصلت إلى طريق مسدود.

 

 

ودعا فروانة خلال الوقفة وزارة التربية والتعليم في رام الله إلى الكف عن ما سماها الممارسات التصعيدية بحق جامعة الأقصى، والعمل على تحييد الطلاب عن الخلافات، والعمل على حل الأزمة بأفضل الأشكال. معا  
تابعو الأردن 24 على google news