jo24_banner
jo24_banner

الحنيفات: معالجة الفقر والبطالة من خلال النهج الانتاجي

الحنيفات: معالجة الفقر والبطالة من خلال النهج الانتاجي
جو 24 : قال وزير دولة المهندس خالد الحنيفات ان الحكومة تركز على قضايا الفقر والبطالة في المحافظات التي تشهد جيوب فقر من خلال التحول من النهج الريعي إلى الإنتاجي وتوفير مصادر تمويلية تشغيلية.

وأضاف خلال لقائه الفاعليات الشعبية والرسمية في لواء دير علا اليوم الثلاثاء، ان الحكومة رصدت مبالغ مالية مخصصة للمشاريع تصل الى 200 مليون دينار، كان آخرها المشروع التشغيلي الذي يعد من أفضل الحلول السريعة في اقراض المشاريع والتي لا تتطلب شروط صعبة للحصول على التمويل اللازم عبر النوافذ الإقراضية.

وبين ان هذه اللقاءات تأتي ضمن نهج الحكومة بالتوجه الى الميدان للوقوف على احتياجات المواطنين على ارض الواقع.

وأكد متصرف لواء دير علا محمد الهباهبة ضرورة رفع مستوى المعيشة من خلال المشاريع الخدمية والتركيز على رفد اللواء بالعديد من المصانع الانتاجية ومعالجة التجمعات السكانية المقامة على وحدات زراعية من خلال السماح لساكنيها بإيصال الخدمات لهم. وطالب رئيس بلدية دير علا الجديدة خليفة الديات بتوسيع مظلة التنمية المستدامة ووضع الخطط المناسبة لمعالجة قضايا الفقر والبطالة من خلال تشغيل العمالة المحلية واستغلال الظروف المناخية في عملية الانتاج الزراعي،داعيا الى ايلاء مشاريع الطاقة البديلة الدعم الكامل لتتمكن مؤسسات المجتمع المدني والراغبين من اصحاب المنازل بالاشتراك بالخدمة لكونها ذات ابعاد اقتصادية وبيئية.

من جهته أشار رئيس بلدية معدي الجديدة على الغنانيم الى التحديات التي تواجه المشاريع الاستثمارية التي تقوم بها البلدية بالتعاون مع القطاع الخاص منوها الى وجود عراقيل روتينية تحول دون قيام البلدية بتنفيذ المشاريع التي تسهم في تأمين العشرات من فرص العمل لأبناء المنطقة.

وزار الحنيفات جمعية الصخرة المشرفة وتفقد مركز الشلل الدماغي، واستمع من رئيس الجمعية الى المشاريع القائمة فيها والممولة من وزارة التخطيط، كما زار جمعية فنوش الخيرية، واطلع على مشاريعها الانتاجية كمشغل انتاج الصابون والمنظفات.
تابعو الأردن 24 على google news