jo24_banner
jo24_banner

الموافقة على انشاء مستشفى مدني في العقبة

الموافقة على انشاء مستشفى مدني في العقبة
جو 24 :

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الموافقة على مشروع انشاء مستشفى في مدينة العقبة يتبع لوزارة الصحة من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

يذكر ان محافظة العقبة هي المحافظة الوحيدة بين محافظات المملكة التي لا يوجد بها مستشفى يتبع لوزارة الصحة، ويأتي قرار الموافقة على مشروع انشاء المستشفى نظرا للزيادة السكانية في المحافظة فضلا عن أهمية العقبة الاقتصادية والسياحية. وقد اعدت وزارة الصحة دراسة اولية حول الواقع الصحي في محافظة العقبة والتي تبين حاجتها الى مستشفى مدني يخدم سكان العقبة وضيوفها والحاجة الى نحو 150 سريرا اضافية غير التي يوفرها مستشفى الامير هاشم بن عبدالله الثاني التابع للخدمات الطبية الملكية بواقع 183 سريرا والمستشفى الاسلامي التابع للقطاع الخاص بواقع 46 سريرا.

على صعيد اخر قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية منحة بين حكومة المملكة الاردنية الهاشمية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بقيمة 20 مليون دولار، وتأتي الاتفاقية على ضوء قرار الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية تخصيص منحة ثالثة بقيمة 20 مليون دولار للمساهمة في خطة الاستجابة لازمة اللاجئين السوريين في الاردن وفي اطار تعهد دولة الكويت الشقيقة في المؤتمر الرابع للمانحين الذي عقد في لندن في شهر شباط الماضي. كما تأتي هذه المنحة في اطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة مع الدول والجهات المانحة في ظل الظروف والتحديات التي تواجهها المملكة نتيجة لاستقبال اللاجئين السوريين خاصة في المناطق الشمالية وستخصص اموال هذه المنحة لدعم مشاريع في قطاعات الصحة والخدمات البلدية.


 
تابعو الأردن 24 على google news