2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نوادر الحملات الانتخابية..

نوادر الحملات الانتخابية..
جو 24 :
العديد من النوادر والطرائف يسمعها أو يشهدها أحدنا بشكل يومي حول الحملات الانتخابية لبعض القوائم والمرشحين في أنحاء المملكة.

في Jo24 سنقوم بتحديث هذه الصفحة عبر اضافة نادرة أو طرفة تثيرها الحملة الانتخابية للمرشحين في مختلف مواقعهم.

محمد نوح القضاة

لعلّ صورة القائمة التي يشارك بها وزير الشباب الأسبق، محمد نوح القضاة، في الانتخابات النيابية كانت واحدة من أكثر الصور تداولا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليس لشعبية الوزير وإنما لطريقة عرض الصورة.

القائمون على الحملة جسّدوا المعنى الحقيقي لقانون الانتخاب الحالي في أكثر الصور وضوحا، حيث وضعت صورة القضاة كبيرة إلى جانب صور صغيرة لشركائه في القائمة..

وعلّق الكاتب الساخر أحمد حسن الزعبي على تلك الظاهرة بالقول "رئيس كتلة حاط صورته بالإعلان عملاق والباقيين (..) لا واضح.. العدالة.. المساواة.. الوفاق.. الأخوة.. الاصلاح.. التشارك.. االتكافؤ.. من أولها.

رجل وزوجته يترشحان

في الدائرة الخامسة بمحافظة العاصمة، أعلن المرشح يوسف عريقات ترشحه للانتخابات النيابية القادمة، لكنّ اللافت أن زوجته هي النائبة السابقة فلك الجمعاني، وقد ترشّحت في هذه المرّة أيضا عن محافظة مادبا.

من يدري، ربما يضمّ المجلس القادم زوجين اثنين..

ظاهرة الأشقاء مستمرة

رأينا في الانتخابات الماضية كيف تمكّن المهندس والنائب السابق خليل عطية من الظفر بمقعد في مجلس النواب السابع عشر، وكان لافتا أن شقيقه خميس عطية تمكّن أيضا من النجاح ودخول قبة البرلمان، ليتزاملا معا في المجلس.

في هذه الدورة يمكن أن يكون لدينا في المجلس شقيقتان بالإضافة للأخوين عطية، حيث شهدت محافظة مادبا تقدم شقيقتين (كريمة اخميس، خالدة اخميس) بطلب ترشّح ضمن قائمتين مختلفتين.

الفارق الرئيس بين الظاهرتين هو أن الأخوين عطية لن ينافس أي منهما الاخر على الأصوات، فكلّ منهما في دائرة مختلفة، لكنّ الشقيقتين اخميس ستتنافسان على حصد الأصوات لكونهما ترشحتا في نفس الدائرة..

أولى عمان تختطف لقب الثالثة

في السابق، عُرفت الدائرة الثالثة في العاصمة عمان على أنها "دائرة الحيتان"، وذلك لكونها كانت تشهد في العقود السابقة ترشّح كبار السياسيين فيها، بالإضافة لأصحاب رؤوس الأموال، لكن يبدو أن الدائرة الأولى في طريقها لانتزاع هذا اللقب.

في أولى عمان هنالك سياسيون أكثر، وضخّ أموال أكثر، وربما المبالغ التي يُنفقها المرشحون لحصد أصوات الناخبين في الأولى يفوق أضعاف الثالثة..
 
  • نوادر الحملات الانتخابية..
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير