2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المهندسين ترحب بالمشاركة في انشاء شركة وطنية تعنى بالمسؤولية الاجتماعية

المهندسين ترحب بالمشاركة في انشاء شركة وطنية تعنى بالمسؤولية الاجتماعية
جو 24 :
أشاد وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء المهندس خالد حنيفات بالدور الفاعل الذي تلعبه نقابة المهندسين الأردنيين على الاصعدة المهنية والاقتصادية والاجتماعية، مشيرا إلى أنها تدير شؤونها بمهنية وحرفية عاليتين.
 
جاء ذلك خلال لقاء جمع نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع بالوزير الحنيفات بحضور نائب النقيب المهندس خالد أبورمان وأعضاء مجلس النقابة المهندس محمد الرفاعي والمهندس شكيب عودة الله ومساعد الأمين العام المهندس محمد أبوعفيفة في مقر النقابة.
 
وقال م. حنيفات إن الحكومة تقدر عاليا الجهود التي تبذلها مؤسسات المجتمع المدني في المملكة، معتبرا نقابة المهندسين من المؤسسات الوطنية الرائدة في مجال عملها والمجالات الأخرى التي تقوم بها.
 
ودعا النقابة خلال اللقاء إلى المشاركة في مشروع انشاء شركة وطنية غير ربحية بين القطاعين العام والخاص تعنى ببرامج المسؤولية الاجتماعية.
 
وأشار إلى أن ذلك المشروع يأتي في إطار توجه الحكومة نحو تحقيق التنمية الشاملة المستدامة في المحافظات، وايمانا بضرورة تفعيل الشراكة الحقيقة مع القطاع الخاص في مجال المسؤولية الاجتماعية وسعيا لخلق ثقافة مجتمعية تؤمن بتأهيل الأفراد لخدمة أنفسهم ومجتمعهم.
 
وأوضح م. الحنيفات أن الشركة ستعمل على توفير مشاريع انتاجية وخدمية متوسطة وصغيرة مؤهلة تطبيقيا ومعرفيا وسلوكيا ضمن مناطق المملكة وخاصة مناطق جيوب الفقر، بهدف معالجة التحديات الاقتصادية التي تواجهها المملكة وعلى رأسها البطالة والفقر.
 
من جانبه رحب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع بفكرة انشاء الشركة، وحرص النقابة على التشاركية مع القطاع الحكومي في مجال المسؤولية الاجتماعية باعتبار النقابة أحد رواده.
 
وأضاف م. الطباع أن نقابة المهندسين الأردنيين تعتبر أولى المؤسسات التي أوجدت نظاما خاصا لصندوق المسؤولية المجتمعية تعمل وفقه، مبينا أن 50% من ايرادات الصندوق مخصصة لخدمة المجتمع المحلي.
 
وأبدى استعداد النقابة إلى الانضمام تحت مظلة واحدة توحد شركات القطاع الخاص لتعمل بيد واحدة في مجال المسؤولية الاجتماعية ضمن اطار تنظيمي جديد يؤسس برامج المسؤولية المجتمعية للشركات.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير