2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال يهدم 8 بركسات في تجمع المغازي شرق جبع

الاحتلال يهدم 8 بركسات في تجمع المغازي شرق جبع
جو 24 :
  هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، 6 مساكن وحظيرتي أغنام، في تجمع المغازي شرق قرية جبع، حيث تأوي هذه المساكن ما يقارب 28 مواطناً، منهم 18 لم يتجاوزوا سن الـ 16 عاما.
وأفاد الأهالي أن جرافات الاحتلال التابعة لبلدية الاحتلال شرعت ومنذ الساعة السابعه والنصف صباحاً، بعملية هدم طالت ثمانية من المنشآت في التجمع الواقع شرق القدس المحتلة.
وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، الاحتلال الاسرائيلي يصعد من عمليات الهدم في التجمعات البدوية الواقعة شرق القدس المحتلة، وفي كل مواقع التجمعات البدوية، في محاولة منها لتنفيذ مشروعها الاستيطاني المسمى "E1".

واضاف عساف، منذ تلقينا خبر بدء قوات الاحتلال بالهدم في تجمع المغازي، تحركت طواقم الهيئة المتخصصة الى هناك من أجل معاينة ما تم هدمه، بهدف توثيق هذه الانتهاكات، بالاضافة الى رصد حجم الهدم، من أجل المباشرة مع المؤسسات الشريكة بإعادة بناء ما تم هدم في أقرب وقت.
وشدد على أن الهيئة ستبقى متمسكه بمبدأ القيادة الفلسطينية وتوجيهاتها، في العمل على بناء كل ما يهدمه الاحتلال، من أجل تعزيز صمود وثبات هؤلاء المواطنين على أرضهم، وإفشال خطط الاحتلال في تهجيرهم.
بدوره قال مكتب تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية في بيان له إنه تم اتخاذ "إجراءات تنفيذية" ضد ثلاثة منشآت "غير قانونية" في جبع مشيرا إلى أن المنشآت سبق هدمها في الموقع ذاته.
وأضاف البيان أن أصحاب المنشآت أعادوا بناءها رغم الإخطارات ورغم عمليات الهدم السابقة في المكان ذاته، مشيرا إلى أن أوامر هدم صدرت قبل عملية الهدم.
معا 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير