jo24_banner
jo24_banner

منع الموظفين الموفدين ببعثات علمية من الترشح للانتخاب إلا بموافقة مجلس الوزراء

منع الموظفين الموفدين ببعثات علمية من الترشح للانتخاب إلا بموافقة مجلس الوزراء
جو 24 :

منع نظام الخدمة المدنية الموظفين الموفدين في بعثات علمية او دورات تدريبية من خوض الانتخابات النيابية الا بعد موافقة مجلس الوزراء.
وبحسب رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات ان هؤلاء لا يحق لهم الاستقالة او الاحالة على التقاعد او الاستيداع وذلك كونهم ملتزمين لقاء ايفادهم في بعثات علمية او دورات تدريبية.
ولفت الى ان الديوان طلب من المؤسسات والوزارات والدوائر الحكومية تزويده باسماء الموظفين الذين تقدموا بطلبات الاستقالة او الاحالة على التقاعد او الاستيداع من الملتزمين لقاء ايفادهم في بعثات او دورات لغايات خوض الانتخابات النيابية والذين قاموا بتسجيل اسمائهم قبل نهاية دوام يوم 24/10/2012.
وقال ان الديوان حال استكمال حصوله على هذه الاسماء سيرفعها الى مجلس الوزراء صاحب الولاية ليقرر كيفية التعامل معهم اما باعطائهم استثناء للترشح وفي هذه الحالة يتم قبول استقالتهم او احالتهم على التقاعد او الاستيداع او شطب اسمائهم من قائمة المرشحين وعندها لا تقبل هذه الاستقالة او الاحالة وعليهم استكمال المدة القانونية للالتزام. واكد انه عند حصولهم على استثناء مجلس الوزراء فسيدفعون المبالغ المترتبة عليهم جراء الانفكاك من الالتزام. الراي 

تابعو الأردن 24 على google news