jo24_banner
jo24_banner

هيئة تنسيقية لإغاثة اللاجئين السوريين في مخيّم الزعتري

هيئة تنسيقية لإغاثة اللاجئين السوريين في مخيّم الزعتري
جو 24 :

كشف رئيس جمعية الارض الطيبة للتنمية والبيئة المهندس هايل العموش عن الاعداد لتشكيل هيئة تنسيقية تضم المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني في محافظة المفرق ، بهدف تنسيق جهود وطاقات ومبادرات أطرافها لتقديم المساعدات الانسانية للاجئين السوريين داخل مخيم الزعتري وخارجه والمجتمع المحلي على حد سواء.

ودعا العموش خلال ورشة التوعية والتثقيف في مجال مكافحة مرض السل والتوعية الصحية التي نظمتها الجمعية اليوم بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية في قاعة شباب كلنا الاردن برعاية محافظ المفرق عبد الله السعايدة ، الى لقاء خلال الاسبوع الحالي للاعداد لتشكيل الهيئة ولجانها النوعية من ممثلي الهيئات للمباشرة في تنفيذ برامجها وتوحيد جهودها فيما يتعلق بالمصلحة العامة والمشاريع المقامة وتقديم المساعدات والخدمات.

وثمن ممثل منظمة الهجرة الدولية الدكتور نضال عودة جهود الحكومة الاردنية في حصر أعداد المصابين بالسل ومعالجة المرضى المصابين بالمجان مشيرا الى تعاون المنظمة المتواصل نحو أجراء المسوحات المستمرة للمصابين بالمرض بين اللاجئين وغيرهم من الوافدين الى المملكة .

وعرض مدير البرنامج الوطني لمكافحة السل الدكتور خالد ابو رمان اجراءات مكافحة مرض السل والانجازات التي تحققت والتحديات التي تواجه القطاع الصحي على هذا الصعيد وانتشار المرض عبر الحدود ولا سيما في ظل توافد الاشقاء السوريين الى الاردن .

وبين منسق هيئة شباب كلنا الاردن في المفرق صدام الخوالده أهمية التوعية والتثقيف في مجال مكافحة مرض السل والتوعية الصحية بين المجتمعات للوقوف على أعراضه وأسبابه والحد من انتشاره.

وتحدث الزميل الصحفي يوسف مشاقبة عن دور الاعلام في نشر التوعية بين المجتمعات والاشارة الى مجمل التحديات والاحداث اضافة الى زيادة الوعي عن الامراض ومراحل العلاج والجديد في حقل المجال الصحي على مستوى العالم.

بدوره، أشاد السعايده بزيادة الحرص والوعي لدى المواطن وتحمله لمسؤولياته الوطنية وحرصه على أمن وأستقرار البلد وحفظ مقدراته ، مؤكدا دور الشباب ومؤسسات المجتمع المدني في زيادة الفكر والوعي لدى المجتمعات وضرورة تبني برامج هادفة تثري المعرفة العلمية والخبرات لدى المواطنين .

(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news