2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خالد مشعل يشكر الاردن ويؤكد: لن نقبل حلاً على حساب المملكة او فلسطين

خالد مشعل يشكر الاردن ويؤكد: لن نقبل حلاً على حساب المملكة او فلسطين
جو 24 :

شدد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل، على أن الحركة لن تقبل حلاً على حساب فلسطين، أو على حساب الأردن.

وقال مشعل، في كلمة له في بيت عزاء والدته، مساء يوم الثلاثاء، في العاصمة الأردنية عمان، إننا نستطيع أن نصنع بين فلسطين والأردن ملحمة عظيمة من الوحدة ولكن ليس على حساب مصلحة البلدين.

وأكد على ضرورة التمسك بالجوهر؛ فلسطين جوهرها القدس والمقدسات وحق العودة والتحرير والسيادة الكامل وعودة اللاجئين والفرج للأسرى وبعد ذلك نتفاهم في عالم السياسة.

الأردن وفلسطين

وجدد مشعل التأكيد على حرص حماس على أمن الأردن، مؤكداً: حريصون عليها كما نحرص على فلسطين، ونفتديها كما نفتدي فلسطين، ولن يرى الأردن من حماس إلا كل الوفاء.

وأضاف: في السياسة الأردن هو الأردن، وفلسطين هي فلسطين، ولكن في الوفاء نحن من هذا البلد، ولا نقبل أن يتلاعب أحد بالأرض والحقوق.

وتوجه رئيس المكتب السياسي لحماس بالشكر للمملكة الأردنية شعبا وقيادة ومسؤولين، مردفاً: شكرا للجميع، لكل من احتضنني بباديته ومخيماته ومدنه وعشائره ومدنه وقاماته الرفيعة وشرائحه السياسية المختلفة.

وتابع: أتقدم إلى جلالة الملك عبد الله بن الحسين حفظه الله، وإلى الحكومة والأعيان ورئيس مجلس الأعيان وإلى أعضاء البرلمان وإلى كل المسؤولين في الأجهزة الأمنية الذين أكرموني بتيسير أن أشهد جنازة أمي وأن أشهد لحظة الوداع، وأن أكون بين الشعب الأردني هذا الشعب العظيم.

في رثاء الوالدة

ولدى رثائه والدته الحاجة فاطمة مشعل قال: تعلمت من أمي فن السياسة ومدارة الآخرين والدبلوماسيين وأن أتسامح مع الآخرين وأن أصفح، تعلمت منها السماحة والتسامح، كانت خدومة للناس قصيرة اللسان.

وواصل: كانت أمي تختزل حباً عميقاً لهذا الأردن؛ لذلك طيّب ثراها في أرض الأردن رغم عشقها لفلسطين وسلواد والأرض التي ولدت فيها، ولكن هذا شأننا نحب فلسطين والأردن معاً.

 
 
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير