jo24_banner
jo24_banner

البعثة الاوروبية لمراقبة الانتخابات: 108 مراقبين ينتشرون في يوم الاقتراع

البعثة الاوروبية لمراقبة الانتخابات: 108 مراقبين ينتشرون في يوم الاقتراع
جو 24 :
أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي للمراقبة على الانتخابات النيابية نشر 66 مراقبا في جميع أنحاء المملكة، الأحد، سيعمل 40 منهم على النظام "قصير المدى" بينما يعمل 26 على النظام "طويل المدى" بالإضافة إلى 9 محللين وخمسة برلمانيين أوروبيين سينضمون إلى عملية المراقبة في يوم الاقتراع و28 شخصا من البعثات الدبلوماسية الاوروبية في عمان سيشاركون في المراقبة يوم الاقتراع ايضا.

وقال نائب كبير مراقبي بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات نيكولاي فولتشانوف في مؤتمر صحفي إن عدد المراقبين سيكون في يوم الاقتراع 108 مراقبين سيكونون عيون واذان البعثة لأدائها مهامها.

وأضاف فولتشانوف إنه المراقبين العاملين على النظام قصير المدى قد خضعوا لدورة مكثفة على مدار يومين قدم خلالها المدربون ملخصا عن الانتخابات النيابية في الاردن وقانون الانتخاب والاجراءات والتعليمات الناظمة، والأجواء السياسية في البلاد.

وأشار إلى أن المحللين سيقومون بمتابعة كلّ شيء يتعلق بالعملية الانتخابية، وحملات الأحزاب والمرشحين والقوائم واداء وسائل الاعلام والقائمين على العملية الانتخابية، لافتا إلى أن هذه البعثة لا تتبع أية جهة حكومية أو منظمة دولية، وهي تعمل بناء على المبادئ العالمية في الرقابة على الانتخابات والميثاق العالمي وضمن القوانين الأردنية.

وقالت البعثة إن التوصيات النهائية لعملية المراقبة على الانتخابات ستخرج بعد شهرين من انتهاء العملية الانتخابية، فيما سيتم اعلان النتائج الاولية في الثاني والعشرين من شهر أيلول الحالي.
 
تابعو الأردن 24 على google news