jo24_banner
jo24_banner

3200 شاب وفتاة لمتابعة الانتخابات

3200 شاب وفتاة لمتابعة الانتخابات
جو 24 :
بترا

بهمة عالية ونشاط منقطع النظير يعمل 3200 متطوع من الشباب والفتيات لخدمة العملية الانتخابية ومتابعة اي مخالفات قد تحدث في مراكز الاقتراع المنتشرة في المملكة . مشهد ديموقراطي بامتياز ، شباب وفتيات في مقتبل العمر يرشدون الناخبين الى مواقع الصناديق خاصة كبار السن، واخرون اتخذوا مواقعهم داخل قاعات الانتخاب للمتابعة ورصد المخالفات والايجابيات . منسق الدائرة الثالثة في تحالف نزاهة لمراقبة الانتخابات ايهاب حجارة قال انه بدء بالعمل على متابعة العملية الانتخابية منذ شهر تقريبا عند بدء تسجيل الناخبين ،مشيرا الى ان مندوبيهم كانوا حاضرين دائما في مراكز التسجيل على مستوى المملكة ، كما تمت متابعة مرحلة الحملات والمهرجانات الانتخابية، واتصدار تقارير دورية لوسائل الاعلام عن المخالفات التي تم رصدها .

واضاف انه تم اختيار 3200 شاب وفتاة فوق عمر 18 سنة من المسجلين في سجل الناخبين في الهيئة المستقلة للانتخاب ، على ان يكونوا قادرين على فهم واستيعاب العملية الانتخابية، وتم نشرهم على مستوى المملكة ، بحيث يغطون نحو 55 بالمائة من صناديق الاقتراع للعمل مع تحالف نزاهة لرصد العملية الانتخابية .

وبين ان هؤلاء الشباب يحملون نماذج تحوي اسئلة تتعلق بمجريات العملية الانتخابية (استمارة) يرصدون من خلالها اي مخالفة داخل مراكز الاقتراع او في محيطها، ويتم تسليمها للمعنيين في تحالف نزاهة لضمها الى تقارير على مدار اليوم سيتم الاعلان عنها في مؤتمرات صحفية متتالية. بانا فتاة عمرها 18 عاما تعمل مع تخالف نزاهة في متابعة الانتخابات قالت انها المرة الاولى التي تشارك فيها في الانتخابات مشيرة الى انها تجربة جميلة فيها تقدير للمتابعين سواء من اللجان او من المواطنين على انهم يقدمون شيئا مميزا لوطنهم . فادي شاب عمره 18 عاما قال ان هذه التجربة ثرية فيما تحمله من مسؤولية كبيرة عليهم لضمان نزاهة العملية الانتخابية مشيرا الى وجود تقدير من اللجان الانتخابية لعملنا.

واضاف ان عبئا كبيرا علينا للعمل بهمة ودقة عالية في نقل مجريات العملية الانتخابية ورصد المخالفات ان وجدت . وقال ان عملهم كمتابعين للانتخابات تبدأ من حيث يدخل الناخب الى قاعة الانتخاب الى ان يضع الورقة في الصندوق راصدين اي مخالفة ان وجدت لتسليمها الى تحالف نزاهة . وبين انها تجربة جديدة بالنسبة لهم كشباب فيها تقدير للشباب وإكبار لدورهم في مجريات العملية الانتخابية. هيا 19 عاما قالت انها تجربة رائعة في العملية الانتخابية سيما وانها المرة الاولى التي تشارك فيها بالانتخابيات النيابية، معتبرة ان مشاركة الشباب في رصد المخالفات يفيدهم في حياتهم العملية مستقبلا .

 

 

تابعو الأردن 24 على google news