2024-05-27 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

هند الفايز :وزير الداخلية وراء ما حدث في البادية الوسطى - فيديو

هند الفايز :وزير الداخلية وراء ما حدث في البادية الوسطى  فيديو
جو 24 :
رصد - اتهمت النائب السابق هند الفايز وزير الداخلية سلامة حماد بإعطاء الضوء الاخضر للعبث في العملية الانتخابية في منطقة البادية الوسطى .
واضافت الفايز في لقاء بثته قناة رؤيا على موقعها الاخباري ان تعرضت للاعتداء مع قبل ملثمين يحملون الاسلحة ولم تتمكن كمرشحة من دخول عدد كبير من مراكز الاقتراع .ما اضطر مرافقيها كما قالت لحمايتها بانفسهم رغم وجود قوات الدرك الذين لم يتدخلوا ، وعزت ذلك لعدم وجود تعليمات لديهم للقيام بواجبهم ومنع هذه الجموع من افساد سير العملية الانتخابية في البادية الوسطى .
وكشفت الفايز ان ان رئيس لجنة الانتخاب في قرية ارينبه المعين من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب قد تعرض للضرب والاعتداء من قبل الملثمين ، واضطر لمغادرة مركز الاقتراع هاربا بجلده ..
الفايز قالت انها حذرت رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب خالد الكلالدة قبل ثلاثة ايام من وقوع اعمال شغب وقالت ان هناك مراكز الاقتراع ستتعرض حتما للاعتداء واعاقة العملية الانتخابية بالكامل ،وذكرت في اتصالها وبرسالة نصية تبعت الاتصال اسماء المراكز (القرى) التي تتوقع ان تحدث بها عمليات الاعتداء والتخريب ،مطالبة الكلالدة والجهات المختصة بتكثيف التواجد الامني في هذه القرى منعا لوقوع ما يفسد العملية الانتخابية ،ولكن للاسف كان التواجد الامني - على حد قولها - في حدوده الدنيا ،وتواجد في بعض القرى رجلا امن فقط من قوات البادية ..
الفايز اتهمت الهيئة بالتقصير ووزير الداخلية باعطاء قوات البادية الضوء الاخضر للتغاضي عن الاعتداءات وترك الامور على عواهنها ..
وسألت الفايز :لماذا يعين كل رؤساء لجان الفرز في جميع محافظات المملكة من جهات محايدة او من كوادر الهيئة المستقلة للانتخاب ،في الوقت الذي عين به رئيس هيئة الفرز في البادية الوسطى من موظفي وازرة الداخلية ؟
الفايز اتهمت راصد بعدم الحياد في مراقبة العملية الانتخابية ،كما انها قالت ان عدد الصناديق التي تعرضت للسلب اكثر من ثمانية صناديق حتما ..
 
تابعو الأردن 24 على google news