2024-05-06 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

زينب الزبيد احتفلت بميلادها الثلاثين يوم الاقتراع.. ومحمد نوح صاحب اعلى عدد من الاصوات

زينب الزبيد احتفلت بميلادها الثلاثين يوم الاقتراع.. ومحمد نوح صاحب اعلى عدد من الاصوات
جو 24 :
حصلت قائمة القدس الشريف في دائرة عمان الرابعة على 20148 صوتا في الانتخابات النيابية التي جرت الثلاثاء، محققة بذلك أعلى عدد من الأصوات بين جميع القوائم على مستوى المملكة، حيث ضمنت تلك الأصوات مقعدا نيابيا للقائمة حصد مرشحها خير ابو صعيليك مقعد في المجلس النيابي الثامن عشر.

فيما اعتبرت قائمة وطن في محافظة الكرك (19604 صوتا) أكثر قائمة أفرزت نوابا في المجلس الثامن عشر، حيث حصد أربعة من مرشحيها مقاعد لهم في المجلس النيابي القادم وهم "عاطف يوسف الطراونة، رجا الصرايرة، عبدالله الزريقات، ومنال علي الضمور".

بينما حقق الوزير الأسبق والمرشح ضمن قائمة يقين في محافظة الزرقاء، محمد نوح القضاة، أعلى عدد أصوات بين جميع المترشحين في مختلف دوائر المملكة، حيث تمكن من حصد 14562 صوتا.

ومن المفارقات التي شهدتها الانتخابات النيابية كانت احتفال المرشحة في دائرة بدو الشمال زينب حمود الزبيد بعيد ميلادها الثلاثين يوم الاقتراع 20 أيلول 2016، لتكون بذلك أصغر عضو في مجلس النواب الثامن عشر وجميع مجالس النواب.

وسيكون جميع المرشحين الذين امتلكوا تلك الأرقام المميزة ضيوفا على شاشة التلفزيون الأردني في برنامج يسعد صباحك يوم غد الجمعة.

* الصورة للمرشحة الزبيد
 
تابعو الأردن 24 على google news