2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أهالي قلنديا يصلّون على أنقاض منازلهم مطالبين بوقف سياسة الهدم

أهالي قلنديا يصلّون على أنقاض منازلهم مطالبين بوقف سياسة الهدم
جو 24 :
ناشد الناطق باسم أصحاب المنازل المهدمة في قرية قلنديا شمال القدس المحتلة صلاح عجالين، القيادة الفلسطينية التحرك العاجل على مختلف الأصعدة لوقف سياسة الاحتلال المتصاعدة بهدم منازل المواطنين، لا سيما في محافظة القدس.
وقال عجالين، عقب أداء المواطنين صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام المقامة بجانب أنقاض المنازل المهدمة في القرية:" إن هدم 11 بناية خلال ليلة واحدة، وما تلاه من تنفيذ سلسلة اقتحامات متكررة للقرية، وتصوير وأخذ القياسات لبعض المنازل، يعني أن هناك شيئاً جديداً قادماً تُعد سلطات الاحتلال له".

واعتبر عجالين أن استهداف قرية قلنديا وتوسعها العمراني يأتي كجزء من سياسة إسرائيلية بتصعيد عمليات هدم المنازل وتهجير المواطنين في القدس واستهداف الوجود الفلسطيني فيها، خصوصاً مع توزيع مجموعة أوامر هدم إدارية في قرية العيسوية مؤخراً، ما يستدعي تحركاً فورياً لا سيما على الصعيد الدولي قبل حصول "مجزرة هدم" جديدة سواء في قلنديا أو العيسوية أو غيرهما".
يُشار إلى أن أهالي قرية قلنديا شمال القدس، يواظبون على أداء صلاة الجمعة قرب أنقاض بناياتهم الـ "11"، وتنظيم فعاليات يومية في خيمة الاعتصام، منذ أن هدمها الاحتلال قبل نحو شهرين بادعاء "البناء دون ترخيص"؛ لتأكيد صمودهم على أرضهم ومن أجل ا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير