2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حماس و الجبهة الشعبية تدعوان عباس للتراجع عن المشاركة في جنازة بيريز

حماس و الجبهة الشعبية تدعوان عباس للتراجع عن المشاركة في جنازة بيريز
جو 24 :
الأناضول

دعت كل من "حماس" والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، الرئيس محمود عباس، إلى التراجع عن المشاركة في جنازة رئيس إسرائيل السابق شمعون بيريز، المقررة غداً الجمعة.

واعتبرت الحركة مشاركة الرئيس بأنها "توفر غطاءً للأطراف الأخرى (لم تسمها) بالهرولة السياسية وتشجيعاً لها للتطبيع مع إسرائيل، عدا عن آثارها الكارثية على صعيد العمل الوطني الفلسطيني".

من جهتها، رأت "الجبهة الشعبية" (فصيل يساري) أن مشاركة عباس وأية قيادة فلسطينية أخرى في الجنازة "تلحق أشد الضرر بالشعب الفلسطيني، وبالعلاقات الداخلية".

وفي وقت سابق، صرح محمد المدني، مسؤول لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي في حركة "فتح"، للأناضول أن الرئيس عباس سيترأس وفداً فلسطينياً للمشاركة في جنازة بيريز الذي توفي يوم أمس الأربعاء بعد نقله إلى المستشفى قبل أسبوعين، إثر إصابته بجلطة دماغية.

ومن المقرر أن يتم غداً الجمعة، تشييع جثمانه في مدينة القدس الغربية.وتستعد إسرائيل لاستقبال عشرات من رؤساء دول ورؤساء حكومات ووزراء ورؤساء برلمانات، يتوقع وصولهم للمشاركة في تشييع الجثمان.ورجحت وزارة الخارجية الإسرائيلية، بحسب قائمة حصلت الأناضول على نسخة منها اليوم، مشاركة 16 رئيس دولة في الجنازة، وسط إجراءات أمنية مشددة.



 
تابعو الأردن 24 على google news