jo24_banner
jo24_banner

رسالة غدر من اهل الغدر لمن علمهم الرجولة

المحامي معاذ وليد ابو دلو
جو 24 :

كتبت في ذكرى استشهاد وصفي التل العام الماضي مقالا ذكرت به زيارتي لقبر وصفي, وعندها قمت بوضع رسالة على ذلك القبر الطهور .
واليوم اعيد نفس الرسالة في هذه الذكرى واتوقع ان تكون اجابة وصفي كما كانت العام الماضي
وها هي الرسالة التي اوصلتها الى قبر وصفي ووضعتها وذهبت وفي خاطري شوق هل سوف يجبني وصفي ؟؟ مرة اخرى ؟؟
وهذا ما كتبت فيها
في هذا التاريخ قتل اعداء الامة واعداء فلسطين من كان يعمل من اجل العروبة وصفي التل نعم يا ابن بلدي الاردن وابن مدينتي اربد ,انت الحلم الذي كان يرافق كل العرب والاردنين ,اخ يا ابن مدينتي لو ترى الان الامة العربية وكيف احوالها ، لم تعد قضية واحدة التي انت من اجلها فقدت حياتك ،وهي فلسطين بل اصبحت قضايا لبنان وما ادراك مابها ,وعراق الرشيد تقطع نخلها ,والسودان فرقوا شعبها ,والصومال جوعوا اهلها ,وسوريا ودمشق التاريخ دمروها ,وبقية الدول على طريق و الامة العربية اصبحت امة ضعيفة لاتقوى ان تقول كلمة لا لم يعد لنا حول ولا قوة .

اما الشان الداخلي في وطنك وشعبك الذي اححبت الذي كنت تقول دائما الاردنين احسن العرب وطنك الذي احببت وافنيت عمرك في سبيله يا اخو عليا لم يعد رموزنا (انت وهزاع وكليب) اصبح زمن الرويبضة وزمن البرشوتات اصبح يصل الى مؤسسات القرار من هم يدعون الوطنية
وهم عند اول طلقة يلملمون حقائبهم ويذهبون الى اماكن ارصدتهم وبنوكهم بل رغم ذلك اصبحوا يتفاخرون من يستطيع ان يجمع وينهب اكثر من مال وخيرالبلد وابنائه .

ولو تسمع يا وصفي ارقام ثرواتهم لقمت على الفور وأحلتهم للنائب العام وليس لهيئة مكافحة الفساد.
ابناء وطنك الذين بكوك عند استشهادك من الطفيلة الابيه,ومعان الكرامة ,وعقبة العز,وكرك الفداء ,ومادبا الفسيفساء وعمان عاصمة العرب , والسلط الشموخ , وزرقاء الصلبة, وعجلون صلاح الدين ,وجرش التاريخ , ومفرق الرجال , واربد العرين, ابناء وطنك ممن يحبونك رغم انهم لم يروك ولم يكون موجودين في زمانك هل تعلم لماذا انت حبيبهم ؟؟لانك احبتتهم من قبل ان يحبوك
وكنت تعمل من اجلهم ومن اجل مستقبلهم .

لم يعد احد يحلم ويخطط كما كنت تحلم و تخطط ياوصفي بان تجعل البحر الميت بحر حي,وقلعة الكرك مرصدا لكل السياح و معان وسكتها الحديدية وسيلة نقل كل الاردنين التي الان صدئت رغم هذا كنت عندما تخطط تفكر ليس فقط للاردنين بل للعرب...
. كان يقول لي جدي رحمة الله عليه وعليك, الذي هو ايضا من رجالات الوطن ووصحبك وابن جيلك انك عندما تاتي الى مدينتك اربد كنت تضع السيجارة في فمك وتنظر وتتامل في سهول اربد سهول حوران وتقول سوف اطعم من هذه الاراضي القمح والخبز لكل بلاد الشام والعراق ان اعطاني الله عمرا .

لكن لو ترى السهول الان,, نعم مزروعة احجار وعمارات اخ يا ابن بلدي لم يعد يموت احد من المسوؤلين مديونا مثلك لبنك لتسديد ثمن منزله ماذا اقول واقول هل تذكر شجرتك التي زرعتها عند افتتاح مبنى التلفزيون قطعوها ماذا اقول لك اتصالاتنا مباعة الاتصالات التي كنت عبرها تتحدث مع حابس وغازي عربيات, تربا مباع ,الوطن مباع , المديونية كثيرة وكبيرة جدا وصلت للمبلغ 22 مليار حفيدي مديون يا وصفي , العجز وصل مساوي للمبلغ الميزانية ومن يتحمل هذا العجز ابناء شعبك يا وصفي بسبب سياسة الحكومات الفاشلة التي تعاقبت , ولكن مهما فعلوا لن ينسونا .

اياك يا اشرف الاردنين في يوم استشهادك اقف احترام واقرا الفاتحة على روحك رحمك الله انت وكل شرفاء الوطن وساعمل كما اوصيتني في ردك على رسالتي .... قالوا تدمشق قولو لهمـ مازال على علاتهي اربدددد الون حوراني اردني .

جاء رد وصفي في رسالة رائحتها مسك الشهادة وجاء بها :سوف تعود امجاد هذه الامة باذن الله اما بخصوص الاردن قال اعمل انت وابناء الاردن المخلصين للاردن مهم حدث سوف تكملوا ما بداءنا به انا وصحبي لان الاردن افضل واكبر من الجميع .
نعم افضل من الجميع رحمة الله عليك ياابن عرار واربد والاردن واخو وعليا .

تابعو الأردن 24 على google news