jo24_banner
jo24_banner

الخياط : سنتعامل بحزم مع أي مخالفة بيئية

الخياط : سنتعامل بحزم مع أي مخالفة بيئية
جو 24 :

أكد وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط أن الوزارة ستتعامل بحزم مع أي مخالفة بيئية تسبب التلوث مهما كان مصدره وتحديدا المنشآت الصناعية والحرفية، وفق ما نص عليه قانون حماية البيئة.

وقال الخياط في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ، "من غير المقبول أن تمارس المنشآت أعمالها على حساب البيئة وإشتراطاتها"، مؤكدا ضرورة الإلتزام بهذه الإشتراطات حفاظا على البيئة والصحة العامة.

وأوضح بأنه ستكثّف الزيارات الميدانية من قبل المفتشين البيئيين بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة على المنشآت الصناعية والحرفية في أنحاء المملكة للتأكد من سلامة الإجراءات المتخذة من قبل هذه المنشآت للحفاظ على البيئة، وذلك بإستخدام أسلوب الكشف المفاجىْ على المنشآت.

وقال "معنيون بتأمين البيئة النظيفة بإعتبارها حقا ومطلبا أساسيا للوطن والمواطن ورافعة مهمة لإستدامة خطط التنمية وضمان نجاحها".

وفي سياق متصل، أشار الخياط الى أنه من غير المقبول السكوت على حرائق الغابات التي أثبتت التحقيقات أنها في الغالب مفتعلة، ما حدا بالوزارة إعداد الترتيبات اللازمة لتشديد الرقابة على الغابات وأماكن التنزه من خلال إنشاء وحدات الخيالة بهدف الحفاظ على الغابات والمناطق الحرجية في المملكة.

ووفق التقرير الشهري لحجم المخالفات والإنذارات والإغلاقات، فقد وصل عدد حرائق الغابات خلال شهر أيلول الماضي الى خمس حرائق تركزت في محافظتي جرش وعجلون، في حين شملت الإغلاقات 11 منشأة صناعية وحرفية وزراعية، فيما وصل عدد الإنذارات الى 2651 إنذارا، وتعاملت الوزارة مع ما يزيد على عشرة آلاف شكوى ومخالفة بيئية وصحية خلال شهر أيلول الماضي.


 
تابعو الأردن 24 على google news