2024-07-01 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

شرطة الاحتلال تعتقل أربعة مشاركين بحملة "أهلا بكم في فلسطين"

شرطة الاحتلال تعتقل أربعة مشاركين بحملة أهلا بكم في فلسطين
جو 24 :

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أربعة نشطاء مناصرين للقضية الفلسطينية مشاركين في حملة "أهلا بكم في فلسطين" صباح اليوم الأحد عقب وصولهم إلى مطار بن غوريون في تل أبيب قادمين من باريس.

وقال متحدث باسم شرطة الاحتلال "اعتقلنا اربعة نشطاء وصلوا على متن طائرة تابعة لشركة العال(الاسرائيلية)القادمة من باريس وسيتم استجوابهم وبعدها سيتم ترحيلهم الى بلادهم".ولم يحدد جنسيات الناشطين المعتقلين.

وكان مئات من رجال شرطة الاحتلال انتشروا اليوم في مطار بن غوريون لمنع المشاركين بالحملة من الدخول، وقال متحدث باسم شرطة الاحتلال "نشرنا عدة مئات من رجال الشرطة لحفظ النظام في المطار".

ومن المتوقع مشاركة 1500 ناشط مؤيد للقضية الفلسطينية في حملة "اهلا بكم في فلسطين" في عامها الثالث على التوالي بينهم 500 الى 600 فرنسي سيتوجهون الى بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة للمشاركة في حفل افتتاح مدرسة دولية.

واعلنت مجموعات دولية من مؤيدي القضية الفلسطينية على الانترنت عزمها القدوم الى مطار بن غوريون في تل ابيب ابتداء من 15 نيسان (إبريل) للتوجه منه الى الاراضي الفلسطينية المحتلة، باستثناء الحدود بين قطاع غزة ومصر.

ووفقا للاذاعة العامة الاسرائيلية انتشر 650 رجل شرطة غالبيتهم بملابس مدنية الاحد في المطار وتلقوا اوامرا من رؤسائهم "بممارسة ضبط النفس ولكن اعتقال اي مثير للمشاكل".
واضافت الاذاعة بان سلطات المطار تلقت ايضا اوامرا بجعل الطائرات التي يشتبه في انها تنقل نشطاء مؤيدين للفلسطينيين نجحوا في اجتياز نقاط التفتيش في المطارات التي غادروا منها بالهبوط في محطة الطائرات القديمة مشيرة الى انه سيتم القاء القبض على النشطاء الذين يتم اكتشافهم وترحيلهم فورا.

وكانت سلطات الاحتلال منعت في تموز (يوليو) الماضي مئات الناشطين المتضامنين مع الفلسطينيين الراغبين في التوجه الى الضفة الغربية من دخول اراضيها سواء من خلال اعتقالهم لدى وصولهم الى مطار بن غوريون في تل ابيب وترحيلهم بعدها او باقناع شركات طيران بمنعهم من الصعود على متن الطائرات.الغد

تابعو الأردن 24 على google news