jo24_banner
jo24_banner

مسجد لا تقام فيه صلاة الجمعة في معان

مسجد لا تقام فيه صلاة الجمعة في معان
جو 24 :

شكا مصلون في لواء الجفر بمحافظة معان من عدم اقامة صلاة الجمعة الماضية في مسجد "الطباع" الكائن في اللواء.
وقال طارق أبو تايه لـ"السبيل" إن المصلين في المسجد لم يقيموا صلاة الجمعة الماضية ، مبينا ان المسجد يفتقد لإمام منذ 3 سنوات، لافتا إلى أن القائم على المسجد هو "الآذن" فقط، على حد قوله، مشيرا إلى ان "الآذن" لا يعرف القراءة والكتابة لذلك لا يستطيع إمامة المصلين أو الخطابة بهم علاوة على كثرة غيابه، حسب تعبيره.
وأضاف أبو تايه أن المصلين خاطبوا وزارة الأوقاف من خلال 3 كتب رسمية للعمل على تعيين إمام للمسجد ولكن الوزارة لم تعمل على ذلك، منوها إلى إهمال وزارة الأوقاف لمسجد آخر في اللواء نفسه وهو مسجد "عادل الطويحين" حيث أن المسجد مهجور ولا تقام فيه أي صلاة منذ بناءه.
من جهته قال مدير اوقاف معان عبد السلام الدويرج لـ"السبيل" إن مسجد "الطباع" يعاني من عدم وجود إمام راتب للإمامة بالمصلين، لافتا إلى إمكانية إقامة صلاة الجمعة في مسجد "الجفر الكبير" المجاور في حال عدم وجود إمام لمسجد "الطباع" .
ودعا الدويرج عبر "السبيل" كل من يحمل شهادة التوجيهي أو الدبلوم أو البكالوريوس في تخصص الشريعة مراجعة مديرية الأوقاف بمحافظة معان لتمكينه من التوظيف إماما في مسجد "الطباع" ، مؤكدا جهود المديرية على العمل على إنهاء هذه المشكلة القائمة من اجل خدمة المصلين في المنطقة بأفضل صورة .السبيل


تابعو الأردن 24 على google news