jo24_banner
jo24_banner

"مركزية المعلمين" تقر بنودا في نظام النقابة الداخلي

مركزية المعلمين تقر بنودا في نظام النقابة الداخلي
جو 24 :

أقرت الهيئة المركزية في نقابة المعلمين بعض البنود في نظام النقابة الداخلي، في حين أرجأت مناقشة البنود الأخرى إلى اجتماع استثاني ستعقده خلال الاسبوعين المقبلين، بحسب الناطق الاعلامي لنقابة المعلمين أيمن العكور.
وبين العكور، إلى "الغد" أمس، أن الهيئة المركزية لم تتمكن من اقرار جميع بنود النظام الداخلي في اجتماعها المطول الذي عقدته أول من أمس في نقابة المقاولين برئاسة نقيب المعلمين مصطفى الرواشدة، لكثرة التعديلات المطروحة عليها من قبل الفروع.
وأكد أن الهيئة "هي أعلى سلطة في النقابة، وهي المخولة بإقرار التعديلات على النظام الداخلي وقانون النقابة، موضحا ان قرارها ملزم للمجلس باعتبارها صاحبة الولاية".
وأشار إلى أن الاجتماع تناول اقتراحات حول تعديل بعض المواد في قانون النقابة، واستكمال مناقشة بنود النظام الداخلي الذي سبق أن عرض في الاجتماع الاول للهيئة قبل عيد الأضحى المبارك.
وأوضح أنه تم إقرار بعض البنود في النظام الداخلي التي تتعلق بالمواضيع المالية كالاشتراك الشهري، حيث اوصت الهيئة برفع قيمة الاشتراك الشهري من دينار إلى ثلاثة دنانير، وذلك لوجود متطلبات تشغيلية للنقابة، بالإضافة الى مشاريع الصناديق الخدمية التي سيتم توفيرها للمعلمين.
واشار العكور الى ان الهيئة اقرت بعض البنود الإدارية ايضا، فيما أوصت باعتماد درجة الدبلوم كدرجة علمية أدنى لمنتسبيا، سعيا للارتقاء بالمستوى العلمي والمهني للعاملين في القطاع التربوي والتعليمي. وأوضح ان الهيئة اوصت بتشكيل مجلس انضباط مهني يقوم بتلقي المخالفات الإدارية والمسلكية التي تقع على منتسبي النقابة من قبل ادارات الفروع. وقال العكور انه تم تثبيت الفقرة المتعلقة بانتخاب مجلس النقابة بصيغتها الحالية، بحيث يتم انتخابه بصورة مباشرة من قبل الهيئة المركزية، مبينا ان الانتخابات المقبلة ستجري وفق النظام الحالي، بحيث يكون الانتخاب الفردي على مستوى المديرية، والقائمة المغلقة على مستوى المحافظة.
يذكر أن الهيئة المركزية الممثلة تضم 286 معلما من هيئات الفروع في مختلف مديريات التربية في محافظات المملكة كافة، وهي معنية بإقرار الأنظمة وإجراء تعديلات عليها.
ولفت العكور الى ان النظام الداخلي سيوضح طبيعة العلاقة بين النقابة والوزارة، والتأكيد على أنها شريك أساسي للوزارة في خدمة العملية التربوية والتعليمية.الغد

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير