2024-08-21 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

استئناف عمان ترد جميع الطعون في الانتخابات النيابية

استئناف عمان ترد جميع الطعون في الانتخابات النيابية
جو 24 :
اكد مدير الشؤون القانونية مستشار مجلس المفوضين المحامي محمد القطاونة ان محكمة استئناف عمان انهت الفصل والبت بالطعون الانتخابية المقدمة في صحة نيابة اعضاء مجلس النواب الثامن عشر.

واضاف القطاونة ان عدد الطعون التي قامت المحكمة بالفصل فيها (30) طعنا وقال القطاونة ان محكمة استئناف عمان عقدت اليوم الخميس برئاسة القاضي محمود العبابنة وعضوية القاضيين علي المصري وسطام المجالي عدة جلسات لاستكمال النظر في الطعون الانتخابية المقدمة للمحكمة حيث قررت بعد التدقيق واعلان ختام المحاكمة رد الطعنين المتعلقين بعدم دستورية قانون الانتخاب لمجلس النواب والمقدمين في الدائرة الانتخابية الاولى في محافظة العاصمة شكلاً.

كما قررت المحكمة رد الدعوى المقدمة من المرشح محمد العلاقمة في الدائرة الانتخابية لمحافظة البلقاء موضوعاً خاصة وان تقرير الخبرة المقدم في الدعوى جاء ليبين ان هنالك تطابقاً بين ما قامت لجنة الخبرة بتدقيقه في محاضر نتائج فرز صناديق الاقتراع وبين ما قامت الهيئة باعلانه ضمن النتائج النهائية للدائرة الانتخابية لمحافظة البلقاء.

وبين القطاونة ان محكمة استئناف عمان قررت ايضاً رد الطعن المقدم من المرشح علي السنيد في محافظة مادبا موضوعاً، ورد الطعن المقدم من المرشح عاكف السميرات في الدائرة الانتخابية لمحافظة البلقاء موضوعاً. وعلى صعيد اخر، قال القطاونة انه من المتوقع ان تصدر محكمة استئناف معان يوم الاحد القادم قراراً بالطعن المقدم من المرشح حسين الهلالات عن الدائرة الانتخابية معان.

تابعو الأردن 24 على google news