2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال يجبر عائلة على هدم منزليْن

الاحتلال يجبر عائلة على هدم منزليْن
جو 24 :
الاناضول

هدمت عائلة جعابيص المقدسية، اليوم الأحد، منزليْن سكنييْن، يقعان في بلدة "جبل المُكبّر"، جنوبي مدينة القدس المحتلة، وذلك بعد أن أصدرت البلدية الإسرائيلية في المدينة، أمر هدم بحق المنزليْن بدعوى البناء غير المرخص.

وقال محمد عمران جعابيص، إن أفراد العائلة، باشروا أعمال الهدم اليوم، بعد أن فشلوا في استصدار رخصة بناء من البلدية الإسرائيلية في القدس، للمنزليْن المقامين منذ نحو عشرة أعوام تقريبا.

وأشار جعابيص، في تصريح لوكالة الأناضول، إن 12 فردا يعيشان في المنزلين، بينهم ستة أطفال.

وكان موظفو البلدية الإسرائيلية في القدس قد أبلغوا الأسبوع الماضي، العائلة أن أمامها خمسة أيام لهدم المنزلين، وإلا ستضطر لدفع غرامة مالية قدرها 30 ألف دولار أمريكي، هي كلفة أعمال الهدم.

وأوضح جعابيص أن المحكمة المركزية الإسرائيلية، رفضت سابقا، التماسا قدمته عائلته على قرار الهدم الذي صدر عن البلدية الإسرائيلية في القدس، بحجة أن المنزلين بُنيا على أراض تصنفها البلدية بالخضراء (الزراعية).

ويشير مختصون في مدينة القدس إلى أن السلطات الاسرائيلية قد أعلنت نحو 40 % من مساحة الأراضي التي يملكها الفلسطينيون في المدينة، بالأراضي الخضراء، وتمنعهم من البناء عليها.

ويضطر المقدسيون في بعض الأحيان، إلى هدم منازلهم بأنفسهم، تفاديا لقيام البلدية الإسرائيلية في المدينة، إلى هدم المنزل، وإجبارهم على دفع تكاليف الهدم، التي تصل إلى عشرات آلاف من الدولارات.

وصعّدت البلدية الإسرائيلية في القدس الشرقية منذ مطلع العام الجاري، من عمليات هدم المنازل في المدينة.

وأعلنت جمعية "عير عميم" الاسرائيلية التي تعنى في شؤون القدس والانتهاكات الاسرائيلية في القدس، في بيان سابق لها ان سلطات الاحتلال هدمت 185 منشئة ما بين سكنية وغير سكنية في مدينة القدس منذ بداية العام الحالي وحتى اليوم.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير