2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اتفاقية بين المهندسين والبلديات لتدريب 300 مهندس

اتفاقية بين المهندسين والبلديات لتدريب 300 مهندس
جو 24 :
وقعت نقابة المهندسين الأردنيين ووزارة البلديات اتفاقيات تعاون في مجال تدريب المهندسين في البلديات في المحافظات وأخرى بهدف تسهيل ترخيص الأبنية القائمة في المحافظات.
وأكد وزير البلديات المهندس وليد المصري أن النقابة شريك استراتيجي للوزارة في العمل الهندسي، مؤكدا حرص الوزارة على ايجاد فرص تدريب للمهندسين في البلديات.
وأوضح أن الوزارة ستعمل على تدريب ما لايقل عن 300 مهندس ومهندسة في بلديات المحافظات والمناطق النائية، مبينا أن التدريب سيوفر للمهندسين فرص عمل ثابتة في البلديات ما يقلل نسبة البطالة في صفوف المهندسين.
وأشار م. المصري إلى أن الاتفاقيتين ستمكنا البلديات من العمل ضمن اطار هندسي فاعل متكامل في الأبنية والمشاريع، مشيرا إلى أن الوزارة تتعهد بوقف الترخيص بالكروكيات من قبل بلديات المملكة وقيام النقابة بمنح المكاتب تسهيلات في احتساب الكوتات للابنية القائمة لمدة تنتهي بتاريخ 1/4/2017 بموجب اتفاقية بهدف تسهيل ترخيص الأبنية القائمة.
وأضاف أن الاتفاقية سترفع من جودة التخطيط والتنظيم العمراني، الأمر الذي سيقلل نسبة الهدر والأخطاء الناتجة عن عدم وجود مهندسين في المشاريع.
بدوره أعرب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع عن شكره للوزير لايلائه اهتماما بالمهندسين حديثي التخرج وحرصه على ايجاد فرص تدريب لهم في البلديات في المحافظات.
وأكد على أهمية اعطاء المهندسين فرصة للمشاركة في العملية التنموية، مبينا أن ذلك سيرفع كفاءة المهندس الأردني ما سينعكس ايجابا على الوطن والمواطن.

تابعو الأردن 24 على google news