jo24_banner
jo24_banner

مبادرة تهدف الى رفع مستوى الوعي الصحي عند طلبة المدارس

مبادرة تهدف الى رفع مستوى الوعي الصحي عند طلبة المدارس
جو 24 :

كل يوم تبادر شركات وطنية الى اخذ دورها في خدمة ابناء المجتمع المحلي وبالمقابل شركات لا  خاصة في ظل الاوضاع الاقتصادية التي تسيطر على المواطن الاردني . واخر المبادرات الوطنية تلك التي أطلقتها فاين لصناعة الورق الصحي إحدى شركات مجموعة نُقل وألامانة. 

وتهدف المبادرة لرفع مستوى الوعي الصحي والنظافه الشخصية لطلاب المدارس من حيث توعيتهم باخطار الامراض السارية والمعدية التي يمكن ان تنتشر بين افراد المجتمع. وتتعدى الحملة التي سيستفيد منها اكثر من 50 ألف من طفل وطلاب مدارس وزارة التربية والتعليم ومدارس الأونوروا، واستهداف اكثر من 4آلاف من الأمهات في المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة في مدينة عمان. واطلاق حملات نظافة للمناطق المجاورة للمدارس حيث ستوزع فاين اكياس القمامة.الى جانب توزيع اكياس القمامة مجانا مع عبوات الفاين الخاصة بالسيارات وهي متاحة للجميع .

ومن جانبه أكد مدير التسويق لمنطقة الهلال الخصيب في شركة فاين لصناعة الورق الصحي FINE SCA وسيم نُقل أن فاين لديها العديد من المبادرات الهادفة الى خدمة المجتمع الاردني وهذه ليست المرة الأولى التي تطلق فيها الشركة مبادرة النظافة الشخصية وأثرها على الفرد . فقد سبقها ان مؤسسة ايليا نقل تسعى جاهدة الى خدمة طلاب العلم عبر تدريس الطلاب اذ استفاد منها 300 طالب قبل التأسيس و بعد التأسيس 135 طالب وحاليا تتبنى مشروع في لواء الكورة يعمل على تدريب الشباب و خلق قصص نجاح .

لافتا نقل ان المبادرة تاخذ طابعا خاصا ايمانا من دور فاين في خدمة الوطن والمواطن عبر شراكتها مع الامانة اذ تؤكد مدى التعاون ما بين القطاعين العام والخاص معا نحو شراكة حقيقية تتخدم ابناء الوطن . ونجاحها من نجاحنا .


وقالت أريج الخزوز من فاين تأتي المبادرة تأكيداً على الوعي الكامل لدى الأمانة وفاين بالمسؤولية الاجتماعية وأهمية دعم المجتمعات المحلية . وتتعدى الاهتمام بطلاب المدارس لتشمل الاعتناء بالأم والطفل من خلال زيارة فريق فاين لمراكز الأمومة والطفولة وتوجيه الأمهات في مجال العناية بصحتهن إثناء فترة الحمل والعناية بالمولود .

وأكد مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد أن شراكة الأمانة مع مجموعة نقل تأتي في سياق رسالة ألامانة لتقديم خدمات بلدية متميزة وبناء الشراكات مع المعنيين .

ومن جانبها قالت مديرة دائرة البرامج الاجتماعية في الأمانة المهندسة نانسي أبو حيانة تهدف المبادرة الى الوصول إلى أكبر عدد من الأمهات والأطفال واليافعين الأقل حظاً في مختلف مناطق مدينة عمان من خلال الأنشطة التفاعلية والتعليمية المبتكرة لتحسين أنماط الحياة الصحية، مثمّنة الدور الكبير لشركة فاين تجاه مؤسسات المجتمع المحلي .

تابعو الأردن 24 على google news